ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Hegemony and Power in Post-Colonial Literature: A Reading of Ngugi wa Thiong’o’s Weep not, Child

العنوان بلغة أخرى: الهيمنة والسلطة في أدب ما بعد الاستعمار: قراءة لرواية نغوغي وا ثيونغو "لا تبك أيها الطفل"
المصدر: مجلة وادي النيل للدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية والتربوية
الناشر: جامعة القاهرة - فرع الخرطوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: حسنين، شيماء محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج37, ع37
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 115 - 134
ISSN: 2536-9555
رقم MD: 1357244
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نغوغي وا ثيونغو | ما بعد الاستعمار | لا تبك أيها الطفل | الأدب الأفريقي | Ngugi wa Thiong’o | Post-Colonialism | Weep not | Child | African Literature
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: نغوغي وا ثيونغو هو مدافع عن نظرية ما بعد الاستعمار من أجل استرداد الكرامة والشرف من خلال تغيير الأفكار الثقافية والسياسية الهجينة أو الاستعمارية الجديدة الحالية للكينين، وخاصة البلدان المستعمرة بشكل عام. نغوغي كاتب ما بعد الاستعمار هو مؤيد قوي للنظرية التي لا يؤمن بها ناظريه، لكن نغوغي يؤكد أن لغته الأم وتراثه وطريقة حياة الناس يجب أن يعاد تأسيسها من خلال استبدال القوى. في الواقع، هو مؤلف عملين سياسيين، نقل المركز وإنهاء استعمار العقل. الغرض من هذه الورقة البحثية هو الإيجاز مع تسليط الضوء على المخاوف الأساسية التي أثارها نغوغي في كتاباته السياسية والإبداعية الهامة. ومن الدقيق أيضا أن نغوغي قد ألف الكثير من الأعمال التي تتطلب كتابة مجلدات وأبحاث، ولكن الغرض من هذا البحث هو تحليل كتاباته بطريقة موجزة قد تحفز القارئ على متابعة أعماله بشكل كامل. رواية لا تبك أيها الطفل تنطوي أساسا على كيف أن التعليم في دولة مستعمرة قد يفسد عقول الشباب فيما يتعلق ببلدهم ولغتهم، في حين أنه بعد تلقي التعليم الاستعماري، فيواجه سكان البلد الأصلي مشاكل ومشاعر وانقسامات قد تؤدى إلى حياة ليس لها جذور أصيلة جذور. يرغب نجوروج، البطل الرئيسي للرواية، في الحصول على تعليم اللغة الإنجليزية، وبذلك، يتحمل غضب والده، وفي النهاية، يقرر إنهاء حياته.

Ngugi Wa Thiong'o is a post-colonial advocate who calls for the re-establishment of dignity and honor by changing the existing hegemonic or post-colonial cultural and political ideas of Kenya and other colonized countries. Ngugi is a post-colonial writer and an energetic supporter. The purpose of this paper is to highlight the essential concerns raised by Ngugi in his political and creative writings. It also discusses that Ngugi wrote many works that require volumes of books to be written about them, but the purpose of this paper is to analyze his writings in a succinct manner that may stimulate readers to follow his works. Weep Not, Child mainly shows how instruction in a colonial nation may corrupt young minds regarding one's own country and language, whereas after receiving colonial education, the inhabitants of the native country confront problems of the feelings that led to a life of rootlessness. Njoroge, the main protagonist of the novel, wishes to obtain an English education, and in doing so, he incurs the fury of his father.

ISSN: 2536-9555

عناصر مشابهة