ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأدب السرياني : قصة أحقيار الحكيم أنموذجا: البلد الذي يفتح لنا أبواب التاريخ

العنوان بلغة أخرى: Littérature Syriaque: L’histoire D’ahkiar Al-Hakim Comme Modèle: La Syrie: Le Pays qui Nous Ouvre les Portes de L'histoire
المصدر: مجلة الموروث
الناشر: معهد الشارقة للتراث
المؤلف الرئيسي: المقداد، زرياف عبدالقادر (مؤلف)
المجلد/العدد: ع27
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 62 - 75
رقم MD: 1357866
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأدب السرياني | اللغة السريانية | قصة أحقيار الحكيم
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: انتقل الأدب السرياني في مراحل ظهوره وتطوره من الخصوصية الدينية إلى حالة الفكر الإنساني. تحاول هذه الدراسة تتبع الأدب السرياني بتعريفه وتحديد خصائصه، قصة أحيقار الحكيم أنموذج. من خلال الإجابة عن الأسئلة الآتية: من السريان؟ ما ظاهرة الأدب السرياني؟ ومن أشهر من كتب فيه؟ ما العلاقة بين قصة أحقيار الحكيم في الأدب السرياني، وقصة أحقيار الحكيم في الأدب الآرامي القديم؟ وقد توصلت الدراسة إلى أن الأدب السرياني عامة، مازال جزءاً من الموروث الشعبي، ومازال حيا في ذاكرة سكان الشام وبلاد الرافدين خاصة.

Littérature syriaque: l’histoire d’Ahkiar al-Hakim comme modèle La littérature syriaque est un phénomène intellectuel et humain qui a traversé les étapes de son émergence et de son développement de l’état religieux à la pensée humaine. Cette étude étudie la littérature syriaque en la définissant et en déterminant ses caractéristiques, L’étude a conclu que la littérature syriaque en général fait toujours partie du folklore et est toujours vivante dans la mémoire des peuples du Levant et de Mésopotamie en particulier. le modèle est: L’histoire d’Ahkiar al-Hakim en répondant aux questions suivantes: Qui sont les syriaques? Quel est le phénomène de la littérature syriaque ? Quelle est la personne la plus célèbre qui l’a écrit ?

عناصر مشابهة