ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الوعي الصحي في الوقاية من مرض السمنة عند المراهقين المتمدرسين في الجزائر: دراسة ميدانية على تلاميذ المرحلة الثانوية 15-16 سنة لدائرة وادي الزناتي - قالمة

المصدر: مجلة التكامل
الناشر: جامعة باجي مختار عنابة - مخبر تحليل العمل والدراسات الأرغونومية
المؤلف الرئيسي: بوفريدة، عبدالمالك (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سرايعية، جمال (م. مشارك), شرابشة، رفيقة (م. مشارك), بوقرة، سامية (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أفريل
الصفحات: 52 - 66
ISSN: 2588-168X
رقم MD: 1358827
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الوعي الصحي | السمنة | المراهقة | Health Awareness | Obesity | Adolescence
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور الوعي الصحي للوقاية من مرض السمنة عند المراهقين المتمدرسين في مرحلة التعليم الثانوي، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من ثلاث ثانويات ومن مختلف الشعب مكونة من (150) تلميذ بمعدل (50) تلميذ من كل ثانوية للموسم الدراسي 2016/2017، كما استخدم الباحثون استمارتي استبيان كأداة بحث، وأهم النتائج المتوصل إليها مستوى الوعي الصحي للوقاية من مرض السمنة لدى المراهقين المتمدرسين كانت بدرجة جيدة.

The purpose of this study was to identify the role of health awareness to prevent obesity among adolescents in secondary education. The researchers used the descriptive approach. The sample was deliberately selected from three different levels, (150) students with 50 students per secondary for the 2016/2017 academic year. The researchers also used two forms of questionnaire as a research tool the most important results is:- The level of health awareness for the prevention of obesity among adolescents in secondary education was good.

ISSN: 2588-168X