ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Pragma-Discourse Study of the CNN Article’s "Omicron is now the Dominant Strain of Coronavirus in the US, According to the CDC"

العنوان بلغة أخرى: دراسة خطاب براغماتية لمقالة قناة "سي ان ان" الأمريكية بعنوان "أوميكرون سلالة كورونا المهيمنة في أمريكا بحسب مركز السيطرة على الأمراض
المصدر: مجلة أبحاث البصرة للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البصرة - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: عبدالله، سارة موفق (مؤلف)
مؤلفين آخرين: غيلان، أمين عكال (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج47, ع4
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 12 - 32
ISSN: 1817-2695
رقم MD: 1359349
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أوميكرون | كورونا | الجدل | الجدلية البراغماتية | الأفعال الكلامية | البنية الجدلية | Omicron | Coronavirus | Argumentation | Pragma-Dialectical | Speech Acts | Argumentation Structure
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تعد جائحة كورونا الموضوع الأبرز المتداول في الوقت الحاضر. كما أنها تعتبر أحدث كارثة تجتاح العالم بأسره، من اجل ذلك فأن من البديهي عند أجراء دراسة خطاب براغماتية أن نتناول النصوص التي تناقش مثل هذا الموضوع لذلك تناقش الدراسة أحدث متحور لكورونا والذي أطلق عليه اسم (أو ميكرون). من اجل إجراء التحليل، استخدمت الدراسة نموذج أميرن (الجدلية البراغماتية) وتطبيقها على مقالة القناة الأمريكية (سي أن أن) المعنية بتطورات المتحور أو ميكرون وكيف تعاملت الولايات المتحدة معه. وبما أن الأفعال الكلامية عنصر أساسي في عملية تحليل النص، فأن الدراسة تناولت هذه الأفعال الكلامية للإشارة إلى استخدام المجادل لهذه الأفعال بهدف الدفاع عن وجهة نظره وتبريرها، كان لا بد من الخوض في البنية الجدلية للنص. تناولت الدراسة مقالة سي أن أن (أو ميكرون سلالة كورونا المهيمنة في أمريكا بحسب مركز السيطرة على الأمراض).

The coronavirus pandemic has become the most common subject nowadays. It is the recent crisis that attacks the world. So, it is significant, when making a pragma-discourse study, to be concerned with the arguments that deal with such a topic. This study is dedicated to examine one of the CNN‟s articles on Omicron, the latest variant of Coronavirus. However, Eemeren‟s Pragma Dialectical Model has been applied to analyze a selected article on CNN, the American Channel, that covered Coronavirus Omicron Variant news and how the United States dealt with such a variant. As speech acts are vital in the process of analyzing such a text, the study investigates these acts to show how the arguer uses them to defend his standpoint and convince the audience. To do so, the argumentation structure is also determined. The study is concerned with CNN‟s article: Omicron is Now the Dominant Strain of Coronavirus in the US, According to the CDC.

ISSN: 1817-2695

عناصر مشابهة