ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تصور مقترح لدور بعض القنوات الفضائية المصرية في تدعيم جوانب التربية على التسامح الفكري

المصدر: الثقافة والتنمية
الناشر: جمعية الثقافة من أجل التنمية
المؤلف الرئيسي: محمد، أسماء فتحي جاد الكريم (مؤلف)
المجلد/العدد: س21, ع170
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 49 - 104
ISSN: 2356-9646
رقم MD: 1362391
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تصور مقترح | جوانب التربية على التسامح الفكري | القنوات الفضائية المصرية | Suggested Perception | Aspects of Education on Intellectual Tolerance | Egyptian Satellite Channels
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: استهدف البحث الحالي الوقوف على دور بعض القنوات الفضائية المصرية في تدعيم جوانب التربية على التسامح الفكري، مع تقديم تصور مقترح لتفعيل هذا الدور. واستخدمت الباحثة في البحث الحالي المنهج الوصفي، وذلك لملائمته لطبيعة البحث، كما استخدمت أسلوب تحليل محتوى كأداة من أدوات المنهج الوصفي، وتم تصميم استمارة طبقت على عينة من البرامج في بعض القنوات الفضائية المصرية وهي (برنامج صباحك مصري، وبرنامج قلوب عامرة، وبرنامج من مصر، وبرنامج على مسئوليتي، وبرنامج آخر النهار، وبرنامج المصري أفندي). وتوصل البحث الحالي إلى عدة نتائج من أهمها: ضعف وقصور في البرامج بالقنوات الفضائية المصرية في تدعيم جوانب التربية على التسامح الفكري، سواء في الجانب الاجتماعي، أو الجانب السياسي، أو الجانب الثقافي، أو الجانب الديني. وفي ضوء نتائج البحث بجانبيها (النظري والتحليلي) قدمت الباحثة تصورا مقترحا لتفعيل دور بعض القنوات الفضائية المصرية في تدعيم جوانب التربية على التسامح الفكري في برامجها.

The current research aimed to identify the role of some Egyptian satellite channels in strengthening aspects of education on intellectual tolerance, with a proposed Imagine to activate this role. In the current research, the researcher used the descriptive approach, due to its relevance to the nature of the research. She also used the method of content analysis as a tool of the descriptive approach. A questionnaire was designed and applied to a sample of programs on the Egyptian satellite channels, which are (Egyptian Morning Program, Full Hearts Program, Min Masr Program, and the Egyptian Satellite Program). On My Responsibility, the Last Day Program, and the Masri Effendi Program. The current research reached several results, the most important of which are: Weakness and shortcomings in the programs of the Egyptian satellite channels in strengthening aspects of education on intellectual tolerance, whether in the social, political, cultural, or religious aspects. In light of the results of the research with its two sides (theoretical and analytical), the researcher presented a proposed Imagine to activate the role of some Egyptian satellite channels in strengthening aspects of education on intellectual tolerance in their programs.

ISSN: 2356-9646