ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Inflation and Unemployment in the South African Democratic Era: Is There Any Trade-off?

العنوان بلغة أخرى: التضخم والبطالة في الحقبة الديمقراطية في جنوب إفريقيا: هل هناك أي مساومة
المصدر: المجلة العالمية للاقتصاد والأعمال
الناشر: مركز رفاد للدراسات والأبحاث
المؤلف الرئيسي: Jeza, M. (Author)
مؤلفين آخرين: Greyling, L. (Co-Author), Ilesanmi, KD. (Co-Author)
المجلد/العدد: مج13, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: شباط
الصفحات: 84 - 102
ISSN: 2519-9285
رقم MD: 1363244
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
معدل التضخم | منحنى فيليبس الكينزي الجديد | النمو الاقتصادي | البطالة | استهداف التضخم | Inflation Rate | New Keynesian Phillips Curve | Economic Growth | Unemployment | Inflation Targeting
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: عانت جنوب أفريقيا باستمرار من معدلات بطالة من رقمين ومستويات أسعار غير مستقرة، مما أدى إلى خنق معدلات النمو الاقتصادي. ونتيجة لذلك، خضع صناع السياسات في البنك المركزي في جنوب أفريقيا للتدقيق فيما يتعلق بإطار السياسة المعتمد، والذي يبدو أنه يخفق في الاقتصاد مع تزايد معدل البطالة وزيادة مستوى الأسعار الإجمالي، مما أدى إلى تدهور مستويات المعيشة للمواطنين. لسد الفجوة في الأدبيات الحالية، فحصت هذه الدراسة المفاضلة بين معدلات التضخم والبطالة في جنوب أفريقيا وتأثيرها على الاقتصاد بعد عام 1994. اعتمدت هذه الدراسة تقنية الانحدار التلقائي لنمذجة التأخر الموزع، حيث تم تحليل البيانات الفصلية الممتدة من الربع الأول من 1994 إلى الربع الرابع من 2019. وتستبعد النتائج وجود كل من منحنى فيليبس ومنحنى فيليبس الكينزي الجديد في جنوب أفريقيا نظراً لمعدلات التضخم والبطالة ونظراً لعدم وجود علاقة سببية تمتد من البطالة إلى التضخم من الربع الأول من 1994 إلى الربع الرابع من عام 2019 على الرغم من وجود علاقة سببية سلبية تنبع من التضخم، أي أنه خلال هذه السنوات أدى ارتفاع معدل التضخم إلى انخفاض هامشي في معدل البطالة. فكانت التوصية لصانعي السياسة هي التركيز بشكل أقل على استهداف التضخم، حيث تم اكتشاف أن لها تأثيراً ضئيلاً على معدل البطالة. وبدلاً من ذلك، بالنظر إلى النتيجة التي تفيد بأن الناتج المحلي الإجمالي مرتبط بشكل إيجابي بالتضخم، فإن السماح للتضخم بالتحرك بحرية أكبر يمكن أن يؤدي إلى نمو اقتصادي مستقر لديه القدرة على الحد من البطالة. وتوصي هذه الدراسة كذلك بوجوب استهداف بنك احتياطي جنوب أفريقيا الإنتاج بدلاً من ذلك.

South Africa has consistently suffered double-digit unemployment rates and unstable price levels, with a resultant stifling of economic growth rates. As a result, South Africa's central bank policymakers have come under scrutiny regarding the adopted policy framework, which seems to be failing the economy with the growing unemployment rate and overall price level increments to prevail and triggering worsened standards of living for citizens. To close the gap in the existing literature, this study examined the trade-off between inflation and unemployment rates in South Africa and its implication on the economy post-1994. The Autoregressive Distributed Lag modelling technique was adopted by this study, where quarterly data spanning from 1994Q1 to 2019Q4 was analysed. Findings dismiss the existence of both the Phillips Curve and the New Keynesian Phillips Curve in South Africa as the inflation and unemployment rates as no Granger causality running from unemployment to inflation was observed from 1994Q1 to 2019Q4, even though there was a negative causality running from inflation, meaning that during these years, increases in the inflation rate resulted in marginal decreases in the unemployment rate. A recommendation to policymakers would be to focus less on inflation targeting, as it was discovered to have a small influence on the unemployment rate. Rather, given the finding that GDP was positively related to inflation, allowing inflation to move more freely could enable stable economic growth that has the potential of reducing unemployment. This study further recommends that the SARB bank should go for targeting output instead.

ISSN: 2519-9285