ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التربية البدنية والرياضية ودورها في التقليل من ظاهرة العنف المدرسي لدى المتعلم المراهق: دراسة نفسية اجتماعية

العنوان بلغة أخرى: The Role of Physical Education and Sports in the Fight Against School Violence among Adolescent Students: Social Psychological Study
المصدر: مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الدقوني، هشام (مؤلف)
المجلد/العدد: ع94
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: فبراير
الصفحات: 31 - 57
DOI: 10.33685/1316-000-094-002
ISSN: 2311-5181
رقم MD: 1364110
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التربية البدنية والرياضية | العنف المدرسي | المراهقة | Physical Education and Sport | School Violence | Adolescence
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على درجة تأثير مادة التربية البدنية والرياضية وفعاليتها في التقليل من ظاهرة العنف المدرسي بجميع أشكاله، المادية واللفظية والمعنوية، كما تتوخى تبيين مساهمة مادة التربية البدنية والرياضية في تربية المتعلمين الذين يعيشون مرحلة المراهقة، بالعمل على زرع مجموعة من القيم المجتمعية، مع الوقوف على وفي نفس الوقت وقايتهم من مجموعة من الآفات التي قد تكون سببا في تعثر مشوارهم الدراسي. وتساهم حصص التربية البدنية والرياضية بدرجة كبيرة في التقليل من ظاهرة العنف المدرسي بجميع أشكاله، كما تساهم أيضا بشكل فعال في الارتقاء بسلوك المتعلمين وتربيتهم على مجموعة من القيم الأخلاقية التي يتشبعون بها وتنمي لديهم من خلال تفاعلهم مع مواقف عملية داخل هذه الحصص.

This research aims to study the degree of influence of physical education and sports and their effectiveness in combating the phenomenon of school violence. The research also aims to demonstrate the essential role of physical education in training these students on values, and protecting them against all forms of delinquency that can hinder their educational path. The majority of the students taking part in this study are convinced of the primordial role of physical education sessions in the fight against all forms of school violence. The participants have also emphasized the importance of these sessions in the education on social values given through practical instances.

ISSN: 2311-5181