ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ظاهرة الهجرة غير الشرعية: الأسباب والاثار

العنوان بلغة أخرى: The Phenomenon of Illegal Immigration: Causes and Effects
المصدر: مجلة العلوم القانونية والاجتماعية
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: شطة، أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مارس
الصفحات: 1541 - 1550
DOI: 10.53419/2259-008-001-094
ISSN: 2507-7333
رقم MD: 1365199
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الهجرة غير الشرعية | الإقامة غير الشرعية | الأسباب والدوافع | الآثار المترتبة عنها | Illegal Immigration | Illegal Residence Reasons and Motives | Implications Thereof
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعرف الهجرة غير الشرعية على أنها التسلل عبر الحدود البرية والبحرية، والإقامة بدولة أخرى غير البلد الأصلي بطريقة غير قانونية، ويمكن تكون الهجرة في أصلها قد تمت بطريقة قانونية ولكن سرعان ما تتحول فيما بعد إلى غير شرعية، وهو ما يعرف بالإقامة غير الشرعية. وتعني الهجرة غير الشرعية عبور الحدود بصفة سرية، سواء كان ذلك دخولا أو خروجا من التراب الوطني للدولة. كل ذلك أدى إلى تنامي هذه الظاهرة خصوصا لدى فئة الشباب حتى وإن لم يسلم منها الشيوخ والنساء والأطفال، وهذا رغبة منهم في العيش الرغيد في الضفة الشمالية من البحر الأبيض المتوسط خصوصا.

Illegal immigration is defined as sneaking across land and sea borders, and residing in a country other than the country of origin in an illegal way, and immigration may have taken place in a legal way, but it soon turns later into illegal, which is what is known as residence illegality Illegal immigration means crossing borders clandestinely, whether entering or leaving the country's national territory. All of this led to the growth of this phenomenon, especially among the youth, even if the elderly, women and children were not spared from it, and this is their desire to live well in the northern bank of the Mediterranean in particular.

ISSN: 2507-7333

عناصر مشابهة