ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تثمين المشروعات الاجتماعية: الورقة الرابحة في تحقيق التنمية الاقتصادية

العنوان بلغة أخرى: The Valuation of Social Projects is the Trump Card in Achieving Economic Development
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي
المؤلف الرئيسي: دغمان، زوبير بن الشريف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رضوان، مؤمن (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 927 - 944
DOI: 10.35395/1728-009-003-029
ISSN: 1112-9255
رقم MD: 1365562
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المشروعات الاجتماعية | استراتيجيات التنمية | البعد الاقتصادي | Social Projects | Development Strategies | Economic Dimension
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: تعتبر المشروعات الاجتماعية ورقة رابحة في تحقيق التنمية الاقتصادية وسمة بارزة من سمات المجتمعات الحديثة. نظرا للدور الفعال الذي تلعبه في مختلف مجالات الحياة. والجزائر تملك تجربة تنموية ناشئة، شهدت العديد من التطورات في الآونة الأخيرة، سواء فيما يتعلق بالتحديات الاجتماعية أو الاقتصادية، وهو ما انعكس على تفعيل التنمية في الجزائر وذلك بتطبيق استراتيجية وطنية للتنمية الشاملة بإتباع سياسة تخطيطية فعالة في إنشاء وتقييم المشاريع الاجتماعية. الأمر الذي من شأنه المحافظة على البنية الحضارية والاجتماعية والاقتصادية، وعلى مختلف الموارد لتبقي صالحة للأجيال القادمة. وكورقة رابحة في إحداث التوازن بين أهداف واستراتيجيات التنمية. بحيث لا تقتصر على البعد الاقتصادي وتعظيم المكاسب المالية دون الاهتمام بالبعد الاجتماعي والثقافي الذي يستجيب لمقتضيات التنمية الاقتصادية، ومقتضيات التنمية المستدامة.

Social projects are considered a trump card in achieving economic development and a prominent feature of modern societies due to the active role they play in various areas of life. economic and all this was reflected in the activation of development in Algeria by applying a comprehensive national strategy for development by following an effective planning policy in establishing and evaluating social projects that would preserve the civilization, social and economic structure and various resources to remain valid for future generations, and as a trump card in creating a balance between the objectives of And development strategies so that it is not limited to the economic dimension and maximizing financial gains, but also the social and cultural dimension that responds to the requirements of sustainable development.

ISSN: 1112-9255

عناصر مشابهة