ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الهياكل والآليات الداعمة للمؤسسات الناشئة في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Structures and Mechanisms Supporting Startups in Algeria
المصدر: المجلة الجزائرية للاقتصاد السياسي
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - مخبر الاقتصاد السياسي بين التنمية الاقتصادية والتحديات السياسية للدول العربية والإفريقية
المؤلف الرئيسي: بلخير، ميسون (مؤلف)
مؤلفين آخرين: غربى، العيد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: فيفري
الصفحات: 42 - 55
ISSN: 2716-7720
رقم MD: 1371388
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مؤسسات ناشئة | هياكل | آليات | استراتيجيات | تنمية | Startups | Structures | Mechanisms | Strategies | Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: أصبحت المؤسسات الناشئة ضرورة ملحة في ظل التغيرات التي أصبح يشهدها العالم، خصوصا مع بداية القرن الحالي الذي يشهد ميولا كبيرا للاقتصاديات نحو المؤسسات الناشئة لما لها من آثار إيجابية من حيث النمو وحماية الاقتصاد من صدمات الشركات الكبرى، هذا التغير جعل الدول والمؤسسات تركز أكثر فأكثر على هذا النوع من المؤسسات. والجزائر في الآونة الأخيرة أبدت اهتماما كبيرا بدعم الشباب الباحث عن إنشاء مؤسساته من خلال صيغة المؤسسات الناشئة وإشراكهم في مسار التنمية والنهضة الاقتصادية وتعزيز الآلة الإنتاجية المحلية، وتهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها المؤسسات الناشئة والاستراتيجيات المتبعة من طرف الحكومة الجزائرية من خلال رسم برامج تمويل ومراقبة تدعم هذه المؤسسة وتخفض من التحديات التي تواجهها إضافة إلى سن قوانين تسهل عملها وتحميها.

Start-ups institutions have become an urgent necessity in light of the changes that the world is witnessing, especially with the beginning of this century, a great tendency of economies towards Start-ups institutions because of their positive effects in terms of growth and protecting the economy from the shocks of major companies. This change made countries and institutions focus more and more on this type of institution. And Algeria has recently shown a great interest in supporting young people seeking to establish their institutions through the form of Start-ups institutions and involving them in the path of development and economic renaissance and strengthening the local productive machine. Funding and monitoring programs that support this institution and reduce the challenges it faces, in addition to enacting laws that facilitate and protect its work.

ISSN: 2716-7720