ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التعديل الفعلي: دراسة تطبيقية

المصدر: المجلة العلمية لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين - دمياط الجديدة
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين - دمياط الجديدة
المؤلف الرئيسي: الفرماوي، عمر محمد عبدالمنعم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 738 - 776
ISSN: 2636-6353
رقم MD: 1371412
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعديل | الفعلي | الضمني | الرواية | التوثيق | التصحيح | Editting | Actual | Adjustment | The Novel Documentation | Correction
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تكمن أهمية هذا البحث في أن هناك كثيرا من الرواة قد ورد ذكرهم في كتب الجرح والتعديل، ولم ينص أحد من النقاد صراحة على توثيقهم أو وصفهم بأنهم على درجة صدوق، وعند البحث عن هؤلاء الرواة قد نجد أن المصنفين الذين التزموا الصحة في كتبهم قد خرجوا لبعضهم، أو عقبوا على حديث هم فيه بأنه صحيح أو حسن. ويكون إثبات التوثيق أو الحسن قد تم بالفعل، وليس بالقول، وبالتالي فإن حالهم من حيث التوقف أو الرد سيتغير، وبالتالي أيضا فإن كثير من الأحكام على الأحاديث النبوية سيتغير من حالة الضعف أو التوقف، إلى التصحيح أو التحسين. مما يترتب على ذلك: إضافة كثير من الأحكام التي قد ترفع الجرح عن الناس، أو ترد على كثير من التشدد والتطرف نتيجة التجاء كثير من الناس إلى أحاديث لم تثبت قد بنوا عليها وجهة نظرهم، وهي ليست كما يظنون، فيتم الرد علمهم بما ثبت من أحاديث لم تكن قد ثبتت من قبل.

The importance of this research is due to that; there are many narrators mentioned in the books of the wound and the amendment, and did not provide any of the critics explicitly documented or described as a degree of honesty, and in search of these narrators may find that the classifieds who have committed to correctness in their books have gone out to some of them, Or follow a conversation in which they are true or well. The proof of documentation or good has already been made, not by words, so their status in terms of stop or response will change, and therefore also many of the provisions on the Prophet's Hadith will change from weakness or cessation, to correction or improvement. This will change many of the provisions on the Prophet's Hadiths, and this added many provisions that may lift the wound from the people or respond to many of the extremism and extremism as a result of many people resort to conversations did not prove that they built their point of view, which is not as they think, The answer to them is the evidence that has not been proven before.

ISSN: 2636-6353

عناصر مشابهة