ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العلاقة بين مؤشرات القدرات التنافسية السياحية وبين الاستثمار السياحي

المصدر: المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: أحمد، ياسمين محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سليمان، عبير فرحات علي (مشرف), أمين، محمود أحمد محمود (مشرف)
المجلد/العدد: ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أبريل
الصفحات: 401 - 418
ISSN: 2636-2562
رقم MD: 1373128
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مؤشرات التنافسية للسياحة | الاستثمار الأجنبي المباشر | الاستثمار السياحي | العلاقة بين مؤشرات التنافسية وجذب الاستثمارات | التنمية الاقتصادية الناتجة من الاستثمار والمؤشرات
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: يعتبر القطاع السياحي من أهم القطاعات التي تساهم في الدخل القومي، حيث انه قطاع محوري يساهم في تنشيط العديد من القطاعات، كما أن له دور أساسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية؛ وعليه فان قوه قطاع السياحة أصبحت تعتمد علي قدرته في التأثير على الاقتصاد وتحقيق منافسة إقليميا وعالميا، مما يعني ضرورة الاهتمام بموضوع التنافسية في صناعة السياحة، ومن هنا تكمن أهمية المؤشرات التنافسية السياحية في إنها تظهر القوة الاقتصادية التي يمتلكها قطاع السياحة لجذب الاستثمار السياحي الذي يحتل مكانة مهمة وأساسية في الدراسات الاقتصادية . أي أن هناك علاقة طردية بين مؤشرات التنافسية السياحة وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى قطاع السياحة.

The tourism sector is considered one of the most important sectors that contribute to the national income, as it is a pivotal sector that contributes to the revitalization of many sectors. Furthermore, it has a fundamental role in economic and social development. Therefore, the strength of the tourism sector has become dependent on its ability to influence the economy and achieve regional and global competition. This means that it is a necessary to shed light to the indicators of competitiveness of the tourism industry for showing the economic strength of tourism sector to can attract investment in tourism which occupies an important and basic position in economic studies. It can be concluded that there is a direct relationship between the indicators of competitiveness tourism and increase the flow of foreign direct investment into the tourism sector.

ISSN: 2636-2562