ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصورة الذهنية للصين لدى الجمهور المصري: عينة من كل أقاليم مصر: دراسة وصفية

المصدر: المجلة العلمية لكلية الآداب
الناشر: جامعة أسيوط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: تينغ، سو تشو (مؤلف)
المجلد/العدد: ع86
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أبريل
الصفحات: 381 - 438
ISSN: 2537-0022
رقم MD: 1373890
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصورة الذهنية للدولة | الصين | مصر | العلاقات الصينية | المصرية | The Mental Image of the State | China | Egypt | Chineseegyptian Relations
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

34

حفظ في:
المستخلص: تناولت هذه الدراسة الصورة الذهنية للصين لدى الجمهور المصري، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي والتاريخي، حيث استعرضت تطورات العلاقات الصينية المصرية، كما استخدمت أداة الاستبانة لجمع المعلومات المتعلقة بالدراسة، تكونت عينة الدراسة من 510 فردا من سبعة أقاليم في أنحاء مصر. وتسعى هذه الدراسة إلى الاهتمام بالصورة الذهنية للصين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية من خلال الأسئلة الموزعة في الاستبانة، والوصول إلى الكيفية التي يمكن عن طريقها من خلالها بناء وتحسين صورة الصين في مصر. أظهرت أهم نتائج الدراسة أن الصورة الذهنية للصين لدى عينة الدراسة إيجابية في المجالات الثقافية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية ولكن تقييمهم للمنتجات الصينية المعروضة في مصر سلبي.

This study dealt with the mental image of China from Egyptian public, the researcher used the descriptive and historical approach, and the questionnaire was used to collect information related to the study, the study sample consisted of 510 individuals from across Egypt. This study seeks to pay attention to the mental image of China in the political, economic, social and cultural aspects through the questions distributed in the survey, and to reach how through which it can build and improve the image of China in Egypt. The results of the study showed that the mental image of China at the study sample is positive in the cultural, political, economic and social fields, but their evaluation of the Chinese products offered in Egypt is negative.

ISSN: 2537-0022