ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Factors Influencing the Adoption of M-Wallet: An Exploratory Study at University of Mosul

العنوان بلغة أخرى: العوامل المؤثرة في تبني المحافظ الرقمية: دراسة استطلاعية في جامعة الموصل
المصدر: مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: السالم، محمد عاصم محمد علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الخالد، هاني رمضان (م. مشارك), الشمري، فراج نغيمش فرج (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج19, ع61
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: آذار
الصفحات: 272 - 292
ISSN: 1813-1719
رقم MD: 1376184
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المحافظ الرقمية | تبني التقنية | نموذج UTAUT2 | نمذجة المعادلة الهيكلية | البلدان النامية | M-Wallet | Technology Adoption | UTAUT2 Model | Structural Equation Modelling | Developing Countries
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: خدمات المحافظ الإلكترونية تحت مظلة الدفع الإلكتروني أصبحت أداة رئيسية لتحويل الأموال بتكلفة قليلة. على الرغم من الفوائد العديدة التي تقدمها المحافظ الإلكترونية، إلا أن اعتمادها لا يزال يمثل تحديا كبيرا في البلدان النامية مثل العراق. الغرض من هذه الدراسة هو استكشاف العوامل التي تؤثر على اعتماد خدمات المحافظ المتنقلة في العراق باستخدام نظرية UTAUT2. بالإضافة إلى اختبار عامل الخصوصية. تم اعتماد نهج كمي لفحص النموذج المقترح في الدراسة. تم استخدام الاستبانة لجمع البيانات؛ وكانت العينة من 230 مشاركا من جامعة الموصل. تم استخدام نمذجة المعادلة الهيكلية (SEM) لتحليل البيانات التي تم جمعها. أكدت نتائج هذا البحث أن الأداء المتوقع، والظروف، والتسهيلات، والعادات والخصوصية قد أثرت بشكل إيجابي على النية السلوكية لاستخدام خدمات المحفظة الإلكترونية. بينما، لم يكن لقيمة السعر والجهد المتوقع تأثير على نية المستخدمين نحو المحفظة الإلكترونية.

M-wallets services under the umbrella of e-payment have become a main tool for transferring money at an affordable cost. Although the benefits of m-wallets services, its adoption remains a huge challenge in developing countries such as Iraq. The purpose of this study is to explore the factors influencing the m-wallets services adoption Iraq by using the UTAUT2 theory with privacy. A quantitative approach was adopted to examine the proposed model. Survey method has been used to collect data; the sample was 230 participants from university of Mosul. Structural equation modeling (SEM) was used to analyze the collected data. The results of this research confirmed that performance expectancy, conditions, facilitating, Habit and Privacy have positively influence behavioral intent to use m-wallet services. While, price value and effort expectancy did not have an influence on the users ‘intention toward m-wallet. Finally, the contribution to theory and Implications for practice for this research are also questioned.

ISSN: 1813-1719

عناصر مشابهة