ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقرير عن ندوة الملكية الفكرية في عصر الوصول الحر للمعلومات والمعرفة 27 أكتوبر 2022: مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء. مصر "المؤسسة العربية لإدارة المعرفة"

المصدر: المجلة العربية الدولية لتكنولوجيا المعلومات والبيانات
الناشر: المؤسسة العربية لإدارة المعرفة
المؤلف الرئيسي: حسن، فايقة (محرر)
المجلد/العدد: مج3, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مارس
الصفحات: 209 - 214
ISSN: 2812-5010
رقم MD: 1376218
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

20

حفظ في:
المستخلص: عرض المقال تقرير عن ندوة الملكية الفكرية في عصر الوصول الحر للمعلومات والمعرفة (27) أكتوبر (2022). وأشار إلى دور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء مصر المؤسسة العربية لإدارة المعرفة، شارك بالحضور كوكبة من المتخصصين الأكاديميين في مجال المكتبات والمعلومات، والمجالات الأخرى ذات العلاقة بقضايا حقوق الملكية الفكرية والوصول الحر للمعرفة والخبراء بالجامعات المصرية وبمركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري. هدفت الندوة لتعزيز الوعي بأهمية احترام حقوق الملكية الفكرية رصد جهود مصر في حماية الملكية الفكرية، إبراز دور مصر في دعم المبدعين والمبتكرين والباحثين. وجاءت محاور الندوة عن، التكامل بين العلم المفتوح والوصول الحر والملكية الفكرية، حقوق الملكية الفكرية، الاستراتيجية المصرية للملكية الفكرية. واختتم المقال بالإشارة إلى أهم التوصيات، ضرورة الاهتمام بتعليم الأطفال بشكل صحيح، مزيد من التوعية لأهمية احترام حقوق الملكية الفكرية. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2024

وصف العنصر: يشتمل على المحاور الآتية: 1- التكامل بين العلم المفتوح والوصول الحر والملكية الفكرية وتأثيره على التنمية المستدامة / خالد الحلبي. 2- أثر حقوق الملكية الفكرية على آليات النفاذ للمعلومات في عصر الإنترنت / محمد حجازي. 3- الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية في مصر / منى يحيي.
ISSN: 2812-5010