ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصناعات التقليدية والحرفية كاستراتيجية لدعم الاقتصاد الأخضر في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Traditional and Craft Industries as a Strategy to Support the Green Economy in Algeria
المصدر: مجلة اقتصاديات المال والأعمال
الناشر: المركز الجامعي عبدالحفيظ بوالصوف ميلة - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: مسعودي، دليلة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مارس
الصفحات: 174 - 184
DOI: 10.37170/1986-007-001-009
ISSN: 2543-3784
رقم MD: 1376961
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصناعات التقليدية | الاقتصاد الأخضر | بيئة | تنمية | Traditional Industries | Green Economy | Environment | Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى إبراز دور الصناعات التقليدية كاستراتيجية لدعم الاقتصاد الأخضر في الجزائر، باعتبارها من أهم الصناعات النظيفة والصديقة للبيئة، فهي تستخدم مواد أولية مأخوذة من المواد الطبيعية المستدامة كما أنها تساهم في توفير فرص العمل والحد من البطالة وهو أحد أهداف الاقتصاد الأخضر. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي للكشف عن واقع الصناعات التقليدية والاقتصاد الأخضر في الجزائر. بينت الدراسة أن هذا القطاع يعاني من عدة مشاكل أبرزها تسويق المنتوج التقليدي وعزوف الشباب عن العمل في الصناعات التقليدية، حيث انخفض عدد المشتغلين في هذا القطاع من 70305 مشتغل سنة 2018 إلى 57792 مشتغل سنة 2021، هذه المشاكل تتطلب إيجاد حلول لها لتحقيق التحول للاقتصاد الأخضر.

The study aims to highlight the role of traditional industries as a strategy to support the green economy in Algeria, as it is one of the most prominent clean and environmentally friendly industries, uses raw materials from sustainable natural materials, contributes to providing job opportunities and reducing unemployment. The study relied on the analytical descriptive approach to reveal the reality of traditional industries and the green economy in Algeria. The study showed that this sector suffers from problems, the most prominent of which is the marketing of traditional products and the abandonment of young people to work in traditional industries, where the number of workers in this sector decreased from 70,305 in 2018 to 57,792 in 2021. That must be found solutions to achieve the transformation of the green economy.

ISSN: 2543-3784