ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







سياسة الروم العسكرية في مواجهة الفتوحات الإسلامية لبلاد المغرب 642-705 م.

العنوان بلغة أخرى: The Roman Military Policy in the Face of the Islamic Conquests of the Maghreb 22-86 AH. / 642-705 AD.
المصدر: مجلة الجامعة العراقية
الناشر: الجامعة العراقية - مركز البحوث والدراسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: السيلاوي، غفران محمد عزيز (مؤلف)
المجلد/العدد: ع59, ج2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: نيسان
الصفحات: 636 - 650
ISSN: 1813-4521
رقم MD: 1377539
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: يحاول هذا البحث تركيز الضوء على سياسة الروم في مواجهة القوة الإسلامية الناشئة التي تحاول أن تسيطر على المنطقة ضمن المد الديني الإسلامي ولهذا تطلب الأمر الرجوع قليلا إلى الجذور التاريخية للإمبراطورية الرومانية وكذلك دورها في السيطرة على هذه المنطقة لغرض التعرف على السياسيات والأساليب التي استعملوها في مواجهة الحملات الإسلامية ومقدار قوة الموجهات العسكرية المباشرة والنتائج التي ألت إليها في نهاية المطاف الأمر الذي يفهمنا الأسباب والغايات التنافسية لذلك.

The research tries to focus light on the policy of the Byzantines in the face of the new force that is trying to control the region within the Islamic religious tide. For this reason, it required a little reference to the historical aspect of the Roman Empire and its history, as well as its role in controlling this region for the purpose of transformation to know the methods they used in confronting the Islamic campaigns and the amount of Direct military directives and the results that eventually reached them, which makes us understand the competitive reasons and goals for that.

ISSN: 1813-4521

عناصر مشابهة