ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ماهية العولمة كإحدى المتغيرات العالمية المعاصرة

العنوان بلغة أخرى: The Nature of Globalization as One of the Contemporary Global Variables
المصدر: المجلة الإفريقية للدراسات المتقدمة في العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: الأكاديمية الأفريقية للدراسات المتقدمة
المؤلف الرئيسي: فهمي، السيد أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع3
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 101 - 116
ISSN: 2957-5907
رقم MD: 1378231
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العولمة | التكنولوجيا | الإيدلوجية | المسايرة | الاندماج | Globalization | Technology | Ideology | Compliance | Integration
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى إبراز ظاهرة العولمة والتي استحوذت على اهتمام عدد كبير من المفكرين والكتاب والباحثين من كل أنحاء العالم، حول ماهية العولمة التي فرضت نفسها على الواقع العالمي الذي نعيشه. وقد توصلت هذه الدراسة إلى أن العولمة تتضمن العديد من الفرص، فهي تتيح أمام البشرية الكثير نحو الأفاق والمعرفة غير المتناهية، وبإمكان الأفراد والمجتمعات والدول الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والثقافات العالمية المتنوعة للتعرف عليها مع احترام ثقافتها الخاصة وكذلك أيضا الاستفادة من التدفق الحر للسلع والخدمات بين الدول في السوق العالمي الواحد. ويوصى الباحث: بضرورة اندماج جميع الدول للعولمة لمسايرة الواقع الجديد للاستفادة من إيجابياتها، مع العمل على تفادى سلبياتها ومحاولة الحفاظ على هويتها الخاصة.

This study aims to highlight the phenomenon of globalization, which has captured the attention of a large number of thinkers, writers and researchers from all over the world, about the nature of globalization that has imposed itself on the global reality in which we live. This study concluded that globalization includes many opportunities, as it allows humanity to reach many horizons and endless knowledge.. It is also possible for individuals, societies and countries to benefit from technology and the diverse cultures and knowledge of the modern world. Countries in the single world market. The researcher recommends that all countries should integrate globalization to keep pace with the new reality to benefit from its positives, while avoiding its negatives and trying to preserve its own identity.

ISSN: 2957-5907

عناصر مشابهة