ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







النظام المصرفي الجزائري ودوره في تحقيق التنمية الاقتصادية: دراسة حالة بنك الجزائر للفترة "2001-2020"

العنوان بلغة أخرى: The Algerian Banking System and its Role in Achieving Economic Development: Case Study of the Bank of Algeria for the Period "2001-2020"
المصدر: مجلة اقتصاديات الأعمال والتجارة
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: ضو، نصر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بالعيد، نعيمة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: مارس
الصفحات: 374 - 393
ISSN: 2543-3709
رقم MD: 1379614
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظام مصرفي | تنمية اقتصادية | تمويل مصرفي
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت هذي الدراسة إلى التعرف على ماهية النظام المصرفي والتنمية الاقتصادية ومساهمته في تحقيق التنمية الاقتصادية في الجزائر خلال الفترة (2001-2020) إذ يعتبر القطاع المصرفي من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد الجزائري، حيث تم التركز على أهم الإصلاحات الاقتصادية للنظام المصرفي الجزائري في الجانب التطبيقي مع التطرق إلى البرامج التنموية وأهم مؤشرات النظام المصرفي الجزائري. وتعتبر هذه الدراسة إحدى الدراسات التحليلية التي عالجت هذا الموضوع في الاقتصاد الجزائري، وتوصلنا في الأخير إلى أن للجهاز المصرفي دورا فعالا في تحقيق التنمية من خلال تقديم قروض والمساهمة في دعم المؤسسات الاقتصادية.

L’étude visait à identifier la nature du système bancaire et du développement économique et sa contribution au développement économique de l’Algérie au cours de la période 2001-2042. Le secteur bancaire est considéré comme l’un des plus importants secteurs de l’économie algérienne. Aborder les programmes de développement et les indicateurs les plus importants du système bancaire algérien. Cette étude est l’une des études analytiques consacrées à ce sujet dans l’économie algérienne et nous a permis de conclure que le système bancaire joue un rôle efficace dans la réalisation du développement en fournissant des prêts et en contribuant au soutien des institutions économiques.

ISSN: 2543-3709