ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الاستثمارات السياحية في دعم الاقتصاد الوطني: دراسة تحليلية تقييمية لحالة الجزائر خلال الفترة "2021-2015"

العنوان بلغة أخرى: The Role of Tourism Investments in Supporting the National Economy: Assessment Analysis of the Situation in Algeria "2015-2021"
المصدر: مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
الناشر: جامعة عباس لغرور خنشلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: قرامطية، زهية (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أفريل
الصفحات: 583 - 600
ISSN: 2571-9866
رقم MD: 1380728
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سياحة | استثمار سياحي | الاقتصاد الوطني | Tourism | Tourism Investment | The National Economy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة إلى إلقاء الضوء على دور الاستثمارات السياحية في دعم الاقتصاد الوطني، حيث يلعب الاستثمار السياحي دورا استراتيجيا ومصدرا فعالا في دعم الاقتصاد الوطني لذا أدرج الاستثمار السياحي كأحد المستجدات الجوهرية والمجالات الخصبة في إطار سعي الجزائر للنهوض والارتقاء بقطاعها السياحي، ولتوضيح ذلك تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي في عرض المفاهيم والتوصل إلى نتائج، التي خلصت إلى أن: تتمتع الجزائر بإمكانيات هائلة من موارد طبيعية ومناخية وحضارية كان بالإمكان أن تجعل منها قطب سياحي متميز لو أحسن استغلال هذا الزخم الهائل من الموارد السياحية ولكن بسبب مجموعة من العراقيل حالت دون النهوض بالقطاع السياحي الجزائري.

This paper aims to shed light on the role of tourism investments in supporting the national economy, as tourism investment plays a strategic role and an effective source in supporting the national economy. Tourism investment was therefore included as one of the essential developments and fertile areas within the framework of Algeria's efforts to promote and upgrade its tourism sector. To illustrate this, the analytical descriptive approach was followed in presenting concepts and reaching results, which concluded that: Algeria has great potential in terms of natural, climatic, and cultural resources that could have made it a distinct tourist attraction if it had exploited this huge volume of tourism resources. However, a number of obstacles have prevented the advancement of the Algerian tourism sector.

ISSN: 2571-9866