ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الموسيقى التصويرية في السينما: تقاطع هوية ومسار إبداعي لدى محمد / جورج / ايغور إغاربوشن

العنوان بلغة أخرى: The Soundtrack in the Cinema: The Intersection of an Identity and a Creative Path for Muhammad / George / Igoriguerbouchène
المصدر: مقاربات فلسفية
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاجتماعية - مخبر الفلسفة والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: أنوال، طامر (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: ماي
الصفحات: 148 - 159
DOI: 10.46513/2066-010-001-010
ISSN: 2352-9776
رقم MD: 1380895
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإيقاع | الطبوع | الموسيقى التصويرية | الهوية | الانتماء | Rhythm | Typography | Soundtrack | Identity | Belonging
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: رافقت الموسيقى التصويرية السينما في العديد من محطاتها التاريخية، بدءا بالضوضاء التي صنعت درامية الأفلام وإيقاعها مرورا بالموسيقى التصويرية التي ترسم استراتيجيات المقبول والأيديولوجي وتفرض ظلال التمييز العنصري ورفض الآخر بسبب سواد بشرته، وصولا إلى الموسيقى النفسية التي تؤثث للتصعيد الدرامي وتبني ملامح الشخصية والحدث على حد سواء لدى هيتشكوك إلا أن الموسيقى التصويرية التي ابدع في تأليفها الموسيقار الجزائري الذي ضاع اسمه بين أقطار عدة ووصيغ وفق الأهواء: محمد / جورج / ايغور إغاربوشن في ظل الاحتلال الفرنسي والمسخ الاستيطاني، مرافقة أفلامهم في العشرينيات والثلاثينيات من هذا القرن... كيف استطاعت موسيقى نابعة من جبال جرجرة وحنين الأرض، أن تتألق أمام مجموع الطبوع والأنواع التي كانت بالساحة من الموسيقى الفرنسية؟؟ ما هي ملامح هذه الموسيقى التصويرية التي صمدت وحملت في داخلها تقاطع هوية تجمع ما بين الميديتيرانين والجزائري في أجمل صور الانتماء؟

The soundtrack accompanied the cinema in many of its historical stations, starting with the noise that created the drama and rhythm of the films, passing through the soundtrack that draws acceptable and ideological strategies and imposes shades of racial discrimination and rejection of the other because of the blackness of his skin, all the way to psychological music that furnishes the dramatic escalation and the adoption of personality and event features alike. Hitchcock has. However, the soundtrack that was composed by the Algerian musician whose name was lost between several countries and was formulated according to moods: Muhammad / George / Igor under the French occupation and the settlement monstrosity, accompanying their films in the twenties and thirties of this century, .. How could music emanating from the mountains The scuffs and nostalgia of the land, to shine in front of the totality of the types and genres that were in the arena of French music??What are the features of this soundtrack that has endured and carried within it the intersection of an identity that combines the Mediterranean and the Algerian in the most beautiful forms of belonging?

ISSN: 2352-9776