ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Brexit and Theories of European Integration

العنوان بلغة أخرى: البريكسيت ونظريات التكامل الأوروبي
المصدر: مجلة الرسالة للدراسات والبحوث الإنسانية
الناشر: جامعة العربي التبسي تبسة - مخبر الدراسات الإنسانية والأدبية
المؤلف الرئيسي: Boudinar, Imene (Author)
مؤلفين آخرين: Sekhri, Sofiane (Co-Author)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: أفريل
الصفحات: 1086 - 1106
ISSN: 2543-3938
رقم MD: 1380967
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البريكسيت | الاتحاد الأوروبي | التكامل الأوروبي | نظريات التكامل الأوروبي | الشكوكية الأوروبية | Brexit | European Union | European Integration | European Integration Theories | Euroscepticism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: ألقت الأحداث الأخيرة بظلال من الشك على جدوى الاتحاد الأوروبي كمنظمة سياسية واقتصادية ناجحة. أثارت العديد من الأحداث، بدأ من أزمة اليورو والديون السياسية إلى صعود القوى اليمنية والشعوبية والمناهضة لليبرالية، تساؤلات حول الأسس الأساسية للتكامل الأوروبي، سواء كان ذلك التعاون الاقتصادي أو مجموعة القيم، بعد استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أصبحت هذه القضية أكثر إلحاحا، نتيجة لذلك، ظهر خط جديد من التحقيق في التفكك الأوروبي، وعلى ذلك تم تصميمه لملء فراغ كبير في مجموعة الأدبيات، والتي كانت قد أكدت في السابق على عمليات التكامل، الهدف من هذا البحث هو إلقاء نظرة على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وهو مثال على الميول إلى التفكك من خلال نظريات التكامل الأوروبية لمعرفة مدى توافقها.

Recent events have cast doubt on the EU's long-term viability as a successful political and economic organization. Many events, ranging from the euro and sovereign debt crises to the rise of right-wing, populist, and anti-liberal forces, have called into question the very underpinnings of European integration, whether it be economic cooperation or a community of values. Following the Brexit referendum, this issue got even more pressing. As a result, a new line of inquiry into European disintegration has recently emerged. It was designed to fill a significant vacuum in the body of literature, which had previously emphasized integration processes. The goal of this research is to look at Brexit which is an exemplification of disintegration tendencies through the glasses of European integration theories to see how well they match up.

ISSN: 2543-3938

عناصر مشابهة