ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Coffee Shops’ Contemporary Interiors in Creating the Local Identity

العنوان بلغة أخرى: التصميم الداخلي للمقاهي العصرية وخلق هوية محلية
المصدر: المجلة السعودية للفن والتصميم
الناشر: جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن - كلية التصاميم والفنون - الجمعية السعودية للفن والتصميم
المؤلف الرئيسي: Al-Zamil, Fawzi Ali Abdul Rahman (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: يونيو
الصفحات: 195 - 219
DOI: 10.57194/2351-003-002-006
ISSN: 1658-9106
رقم MD: 1381187
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العمارة | دراسة حالة مصغرة | العولمة | الاستهلاك | الثقافة المحلية | Architecture | Case Study | Globalization | Consumption | Local Culture
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على موضوع التصميم الداخلي للمقاهي في دولة الكويت. أيضا تهدف إلى استخلاص استنتاجات عامة قد تساعد في توجيه المصممين الداخليين. إضافة إلى وضع قائمة من المقترحات لمساعدة المصممين الداخليين لاقتراح توليفات مقبولة ومرضية تجمع بين الهوية المناطقية والطرز العالمية العصرية. إن تطور المقاهي العالمية وقبولها الواسع من عامة الناس ساهم في وضعها في مكانة عالية في دولة الكويت. وتقليديا فإن المقاهي في الكويت عملت كمركز للحياة الاجتماعية والسياسية. وكذلك فإن المقاهي الحديثة تعد أكثر من مجرد مكان لاستهلاك الطعام، وإنما توفر إمكانات للناس للاستهلاك والترفيه والتواصل والعمل. تستخدم هذه الدراسة دراسات الحالة المصغرة، والمقارنة والمشاهدة، ومطالعة المراجع المكتوبة لاستنتاج معلومات عن الظاهرة. يستند البحث على شرح مقارن من أجل التوصل إلى ملامح تصميمية عن الدراسة. وقد ساهم تجميع منهجيات البحث المختلفة في تعزيز استنتاجات الدراسة. تؤكد الدراسة على أهمية المصممين الداخليين، وتوظيف معارفهم ومهاراتهم لدمج التصاميم الحديثة مع اللغة المحلية، ومراعاة الثقافة المحلية.

The aim of this study is to shed light on the subject of the interior design of coffee shops in Kuwait, and to draw some broad conclusions that guide interior designers. The development of international coffee shops and the acceptance of them by the populace has raised the coffee shop to a high status in Kuwait. Traditionally, the coffee shop in Kuwait served as a hub for social and political life. Similarly, modern coffee shops are more than just somewhere to buy food and drinks; they also provide opportunities for people to consume while they entertain, socialize, and work. This study uses case studies, comparisons, observations, and a literature review to distil information about the phenomenon. A descriptive comparison explains various design aspects. The aggregation of these methods strengthened the findings. The study emphasizes the importance of interior designers putting their knowledge and talents to use in fusing international designs with local languages and culture.

ISSN: 1658-9106