ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







شبكات التواصل الاجتماعي ودورها في توعية الجمهور في ظل جائحة كورونا

العنوان بلغة أخرى: Social Networks and Their Role in Raising Public Awareness in Light of the Corona Pandemic
المصدر: المجلة العلمية لبحوث الصحافة
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة
المؤلف الرئيسي: الشعراوي، سلمى السيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع23
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 429 - 483
ISSN: 2356-9158
رقم MD: 1382904
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
شبكات التواصل الاجتماعي | التوعية الصحية | كوفيد-19 | جائحة | التناول الإعلامي | Social Networks | Health Awareness | COVID-19 | Pandemic | Media Coverage
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: حاولت هذه الدراسة التعرف على الدور التوعوي الذي تؤديه شبكات التواصل الاجتماعي خلال أزمة جائحة كوفيد - 19، وقد ظهرت قدرة وأهمية هذه الوسيلة في الوصول إلى ملايين من المستخدمين وتعريفهم بحقيقة هذا المرض وخطورته وطرق الوقاية الفعالة منه وذلك من خلال دورها في تحسيس الجمهور بمخاطر الوضع وتفادى تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي يعتبر من أبرز الأزمات التي شهدها العالم في العقود الأخيرة. وانطلقت الدراسة الراهنة من هدف أساسي يتمثل في محاولة التعرف على الدور الذي تقوم به شبكات التواصل الاجتماعي في توعيه مستخدميها حول تلك الجائحة. وقد اعتمدت الدارسة على منهج المسح الإعلامي، وأداة استبيان لجمع المعلومات لتحليلها وتفسيرها. كما تم اختيار المنهج الإعلامي كمنهج علمي لاختيار المفردات العلمية محل الدراسة وتوصلت الدارسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن التغطية الإعلامية لشبكات التواصل الاجتماعي كانت كافية وواقعية، وركزت على توعية المواطنين من مخاطر كوفيد- 19 في نظر عينة الدراسة.

This study attempted to Learn about the awareness that Social networks play During the COVID-19 pandemic crisis, The ability and importance of this method has emerged in reaching millions of users, Introducing them to the reality of this disease, its seriousness and effective prevention methods, This is through its role in sensitizing the public to the dangers of the situation and avoiding the outbreak of the new Corona virus, Which is considered one of the most prominent crises the world has witnessed in recent decades. This current survey came from a basic aim, which is to try to identify the role that networks play o educate its users about the pandemic. The study having adopted the media survey method and questionnaire tool to collect information for analysis and interpretation. using the media dependency theory of symbolic interactive theory that the researcher considered to be the most suitable to our study. The most important results of study are: The media coverage of social networks was sufficient and realistic, and focused on educating citizens about the dangers of Covid-19.

ISSN: 2356-9158