ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







توظيف القناع في القصة القصيرة جدا: "ما لن تقوله شهرزاد" لفاطمة وهيدي أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: Employment of Persona in Very Short Stories Fatimah Waheedi's Short Story "Maa Lan Taquuluhu Shehrazad": As a Case Study
المصدر: مجلة جامعة المهرة للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة المهرة
المؤلف الرئيسي: الأسمري، مها سعيد عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد: ع14
محكمة: نعم
الدولة: اليمن
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: يونيو
الصفحات: 336 - 368
ISSN: 2707-8655
رقم MD: 1383656
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القصة | القصيرة | القارئ | Story | Short | Persona
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث بنية القناع وتوظيفه في القصة القصيرة جدا؛ وهي نوع أدبي معاصر يقوم على خصائص فنية تميزها عن السرود الأخرى الحديثة؛ من خلال تحليل لبعض النماذج القصصية من مجموعة "ما لن تقوله شهرزاد" للكاتبة فاطمة وهيدي. ويقوم البحث من منطلق دراسة التقنية ومدى أهميتها في تخفيف صور المباشرة، والغنائية بوسيلة فنية تضفي على صوت الكاتب نبرة موضوعية من خلال شخصية من الشخصيات، يستعيرها المبدع من التراث أو من الواقع، ليتحدث من خلالها عن تجربة معاصرة، ويصبح القناع وسيطا دراميا بين النص والقارئ.

This research deals with the structure of persona and its use in very short stories; a contemporary literary genre based on artistic characteristics that distinguish it from other modern narrations. The study is conducted through an analysis of some samples of stories from Fatimah Waheedi's collection Maa Lan Taquuluhu Shehrazad (What Shahrazad will not Say). It is based on the study of the technique and its significance in alleviating direct and lyrical images via an artistic means that gives the writer's voice an objective tone through one of the characters. This tone, from the heritage or from reality, is borrowed by the creative author to talk through it about a contemporary experience. And to this end, persona becomes a theatrical intermediary between the text and the reader.

ISSN: 2707-8655

عناصر مشابهة