ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Die Sprachliche Identität im Politischen Diskurs am Beispiel der Rede Von dem Bundeskanzler Helmuth Kohl Zur Deutschen Einheit "Eine Lexikalisch-Semantische Untersuchung Aus Funktional-Pragmatischer Sicht"

العنوان بلغة أخرى: الهوية اللغوية في الخطاب السياسي: دراسة معجمية دلالية من منظور التداولية خطاب الوحدة للمستشار الألماني هيلموت كول أنموذجا
The Linguistic Identity of the Political Discoursethe German Federal Chancellor Helmuth Kohl Speech Ofgerman Unity as an Example "A Lexical-Semantic Examination from a Functional-Pragmatic Point View"
المصدر: فيلولوجي: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: أبو العلا، هناء أحمد سيد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Abuelela, Hanaa Ahmed Sayed
المجلد/العدد: عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: مارس
الصفحات: 407 - 433
ISSN: 1687-4242
رقم MD: 1385911
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الألمانية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
علم اللغة السياسي | تحليل معجمي دلالي | الوسائل اللغوية | الوحدة الألمانية | Politolinguistics | Linguistic Identity | Lexical-Semantic Analysis | Linguistic Means | German Unity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: تعد اللغة من مكونات الهوية الرئيسية فهي تدل على الفرد وتكشف ذاته حيث يستخدمها في التعبير عن المشاعر والاتجاهات والقيم وهنا تكمن أهمية دراسة الهوية اللغوية في الخطابات السياسية للتعرف على الوسائل والمفردات اللغوية التي يستخدمها الساسة في خطاباتهم لتوصيل فكرة ما للمواطنين وكيف تعد هذه الوسائل والمفردات اللغوية انعكاسا للهوية يتناول العمل أهم المفردات والمحسنات اللغوية التي وردت في خطاب المستشار الألماني هيلموت كول بمناسبة توحيد ألمانيا في الثالث من أكتوبر ۱۹۹۰؛ وعليه تم تحليل الخطاب من منظور معجمي دلالي وكذلك من منظور التداولية، حيث يميل الساسة إلى استخدام كلمات مؤثرة لتبقى في ذاكرة سامعيها وكذا الاستعارات التي تمكنهم من التركيز على موضوعات بعينها وإخفاء موضوعات أخرى. وتأتى أهمية دراسة المفردات اللغوية من أهمية الحدث موضوع الدراسة وهو توحيد ألمانيا بعد سنوات من الانقسام. توصل البحث إلى عدة استنتاجات من أهمها استخدام هلموت كول في خطابه للعديد من المفردات اللغوية التي تؤكد على الهوية الوطنية الألمانية، مع التركيز على الهوية الوطنية الجماعية وليس الهوية الفردية.

Language is one of the main identity’s components. It specifies every individual and reveals his own self through its use of expressing emotions, attitudes and values. The importance of studying the linguistic identityof the political discourse lies in its ability to recognize the linguistic methods and vocabularies used by the politicians in their discourse to convey a specific idea for the citizens, as well as to recognize how these methods and vocabulary are considered as a reflection of identity. This piece of paper handles the most important linguistic vocabularies that were mentioned in the speech of the German Chancellor Helmut Kohl on the occasion of Germany unification on 3 October 1990. The speech was thus analyzed from a lexical-semantic perspective as well as from a functional pragmatic perspective. The research has reached several conclusions, most notably is the use of Helmut Kohl in his speech of many linguistics vocabularies to emphasize the German national identity focusing on the collective national identity not the individual one.

ISSN: 1687-4242