ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ثلاثة أجوبة فقهية تأليف العلامة أحمد ابن الخياط الزكاري الحسني "ت. 1343هـ": تقديم وتحقيق

العنوان بلغة أخرى: Three Jurisprudential Answers by Sidi Ahmed Bin Al-Khayyat Al-Zakari Al-Hasani - Who Died in "1343 AH"
المصدر: آفاق الثقافة والتراث
الناشر: مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث - قسم الدراسات والنشر والشؤون الخارجية
المؤلف الرئيسي: الحسني، أحمد ابن الخياط الزكاري، ت. 1343هـ. (مؤلف)
مؤلفين آخرين: لرجى، نور الدين بن محمد (محقق)
المجلد/العدد: مج31, ع121
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: مارس
الصفحات: 149 - 180
ISSN: 1607-2081
رقم MD: 1386639
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: كتب الفتاوى ونوازل العلماء تتكلم عن مسائل ليست موجودة في الغالب في كتب المذاهب، ولذا يستفاد منها في تقرير المذهب في المسائل الجديدة، كما يستفاد منها في معرفة الراجح من الأقوال، فكانت هذه الكتب وليدة الحاجة، لكون المفتي تعرض عليه قضايا الناس لحظة بلحظة، فهو لصيق بهم، عالم بأحوالهم، ملم بواقعهم. ولقد وقع اختيارنا على تحقيق أجوبة غنية بالفوائد العلمية، والدرر الفقهية، لعالم جليل، وفقيه مدقق نحرير، هو سيدي أحمد بن الخياط الزكاري؛ حيث لم يسبق أن حققت من قبل، ولم تر النور بعد، فرأينا أنه عمل يستحق أن يحقق حتى يتيسر إخراجه إلى حيز الوجود، نظرا لما لهذه الأجوبة من المكانة الرفيعة، حيث تعتبر من أهم القضايا الفقهية التي تعكس الواقع الاجتماعي في عصر المؤلف، وما له من أهمية في القضاء والمرافعات.

Books of fatwas talk about issues mostly not in the books of the doctrine, but they are derived from the events of the age. Therefore, They are very important to deal with issues of theses ages. These books were born of need, because the issues were presented to Mufti moment by moment, he is close to them, aware of their conditions, familiar with their reality. We have chosen to achieve answers rich in scientific benefits, and jurisprudential pearls, for a great scholar: Sayyid Ahmed bin Al-Khayyat Al-Zakari, as it has never been achieved before, and has not yet seen the light, we saw that it is a work that deserves to be achieved in order to facilitate its emergence into existence, given the high status of these answers

ISSN: 1607-2081

عناصر مشابهة