ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العلاقة ما بين حجم الإنترانت المستعملة والهواتف الذكية في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Relationship between the Volume of Used Internet and Smart Phones in Algeria
المصدر: مجلة دفاتر اقتصادية
الناشر: جامعة عاشور زيان الجلفة - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: خربوش، مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج14, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: ماي
الصفحات: 955 - 966
DOI: 10.36530/1661-014-001-056
ISSN: 2170-1040
رقم MD: 1388389
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإنترنت | الهواتف الذكية | مواقع التواصل الاجتماعي | اقتصاد المعرفة | Internet | Smart Phones | Social Networking Sites | Knowledge Economy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور الانترنت والهواتف الذكية في المجتمع الحديث من خلال تقييم عام للنتائج المتوصل إليها في مختلف الشركات ومحاولة إبراز الدور الذي يلعبه الهاتف في زيادة الطلب على الأنترنت. كما تنبع أهمية الدراسة في كونها من الدراسات التي تبحث عن المعلومات وتجمعها من خلال الاستبانة الصادرة والمعدة بإتقان قصد التعرف علي أذواق المستهلك. توصلت الدراسة إلى مجموعة من الأجوبة منها العلامة سامسونج الكورية هي الأكثر مبيعاً في السوق حيث يحتل A21s الصدارة كما أن حجم الإنترنت الأكثر استهلاكاً هو الأكثر من 30 جيجا شهرياً. أما الموقع الأكثر استعمالاً عند الشباب فهو موقع انستغرام لكن يوتيوب هو الموقع الأكثر استفادة أو الموقع الذي يقدم قيمة مضافة عند الشباب. كما توصلت الدراسة أيضاً أن نوعية الهاتف النقال هي التي تلعب دوراً مهماً في زيادة الطلب علي حجم إضافي من الإنترنت.

This study aims to highlight the role of the Internet and smartphones in the modern society through a general evaluation of the results reached in various companies and an attempt to highlight the role played by the phone in increasing the demand for the internet. Issued and prepared to perfection in order to identify the consumer's needs. The study found a set of answers, including the Korean Samsung brand, which is the best seller in the market, where the A21s is at the fore, and the volume of the internet that consumes the most is more than 30 GB per month. As for the site most used by young people, it is Instagram, but YouTube is the most used site or the site that provides added value to young people. The study also found that it is the quality of the mobile phone that plays an important role in increasing the demand for an additional volume of internet.

ISSN: 2170-1040