ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







طموح بناء الإمبراطورية الروسية الجديدة: من منظور المفكر ألكسندر دوغين

العنوان بلغة أخرى: The Ambition of Building the New Russian Empire: From the Perspective of the Thinker Alexander Dugin
المصدر: مجلة المفكر
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: شواح، أنفال (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حروري، سهام (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج18, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 521 - 530
DOI: 10.37136/0516-018-001-030
ISSN: 1112-8623
رقم MD: 1390196
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
روسيا | الأرواسية | ألكسندر دوغين | الإمبراطورية الروسية الجديدة | Russia | Eurasian | Alexander Dugin | New Russian Empire
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: تسعى موسكو بكل ما تحتكم عليه من قوة لمواجهة الغرب والتوسع الأطلسي الذي بات يقترب من الحدود الروسية؛ وذلك بفرض وجودها على الساحة الدولية على الرغم من اعتراض الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الغربيين. وقد تجلى ذلك من خلال مواقفها وتعاطيها مع كل أزمة من شأنها أن تمس بالأمن القومي الروسي أو تقف في وجه مخططات إعادة بناء الإمبراطورية. وهذا ما دفع موسكو إلى تبني التوجه الأوراسي الجديد الذي يعد المنظر الجيوبوليتيكي الروسي ألكسندر دوغين من أبرز رواده. فبوتين يرى أن روسيا العظيمة لابد أن تظل عظيمة، لكنه يدرك جيدا أن هذه العظمة لن تتحقق إلا بتجميع الإمبراطورية الروسية مجددا على أرض أوراسيا.

Moscow endeavours with all its power to confront the West and the Atlantic expansion that is approaching the Russian border; by imposing its presence on the international scene despite objections from the United States and its Western allies. This has been demonstrated by its attitudes and its handling of any crisis that could undermine Russia's national security or stand up to plans to rebuild the Empire. This prompted Moscow to adopt the new Eurasian orientation, of which Russian geopolitical view Alexander Dugin is one of the most prominent. Putin believes that great Russia must remain great; But he is well aware that this greatness will be achieved only by regrouping the Russian Empire on Eurasian.

ISSN: 1112-8623

عناصر مشابهة