ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قضايا المرأة الاجتماعية والفنون المعاصرة: المجتمع السعودي أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: Women's Social Issues and Contemporary Arts: The Saudi Society as a Model
المصدر: مجلة الفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع
الناشر: كلية الإمارات للعلوم التربوية
المؤلف الرئيسي: الغذامي، رحاب بنت عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد: ع92
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يونيو
الصفحات: 164 - 178
ISSN: 2616-3810
رقم MD: 1390845
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النقد الفني | الفنون المعاصرة | الأعمال الفنية | قضايا المرأة | النظرية النسوية | Artistic Criticism | Contemporary Arts | Artworks | Women's Issues | Feminism Theory
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

39

حفظ في:
المستخلص: تكشف هذه الدراسة عن أهمية الفنون المعاصرة في مناقشة ودعم أهم القضايا الاجتماعية التي تتعلق بالمرأة في المملكة العربية السعودية؛ حيث تهدف إلى التعرف على أنواع قضايا المرأة التي تركز عليها الفنون المعاصرة، والكشف عن دور الفنون المعاصرة في دعم قضايا المرأة الاجتماعية من خلال تحليل وقراءة مجموعة من الأعمال الفنية المعاصرة للفنانة السعودية إيمان الجبرين. وخلصت نتائج الدراسة إلى أن للفنون المعاصرة، متمثلة بالأعمال الفنية الإبداعية للفنانين السعوديين، دورا فعالا في مناقشة ودعم أهم القضايا التي تتعلق بالمرأة بشكل عام والقضايا الاجتماعية بشكل خاص، كما تسهم الأعمال الفنية من خلال الطرح الجمالي في رفع مستوى وعي الجمهور المستهدف، وهم المتلقون بأهمية هذه القضايا وأثرها على المرأة والمجتمع وسلامتهم، والذي يعد من الأهداف السامية التي تسعى الفنون المعاصرة إلى تحقيقها.

This study tackles the revelation of the importance of contemporary arts in discussing and supporting key social issues related to women in Saudi Arabia. It aims to identify the types of women's issues on which contemporary arts focus, as well as revealing the role of contemporary arts in supporting social women's issues by analyzing and reading a variety of contemporary artworks of the Saudi artist, Eman Al-Jebreen. The study concludes that contemporary arts, represented by creative artistic works of Saudi artists, have an effective role in discussing and supporting women – related – most important issues in general, and social issues in particular. Besides, artworks, through aesthetic presentation, contribute to raising the awareness of the target audience (the recipients) as regards the importance of these issues and their impact on women and society and their well-being, which is considered among the noble goals sought by contemporary arts to realize.

ISSN: 2616-3810

عناصر مشابهة