ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Economic Ramifications of COVID-19 Pandemic on the Global Aviation Industry

العنوان بلغة أخرى: الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا COVID-19 على صناعة النقل الجوي العالمي
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: عبدالهادي، محمد رمضان رجب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أمين، فاطمة شعبان سيد (م. مشارك), أبو حمد، مصطفى محمود (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج22, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 340 - 364
DOI: 10.21608/JAAUTH.2022.137165.1358
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1392717
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
جائحة كورونا | متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد "سارس" | صناعة النقل الجوي | صناعة المطارات | الناتج المحلي الإجمالي | Covid-19 | SARS | Aviation Industry | Airport Industry | GDP
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: لقد أثارت جائحة كورونا ظاهرة صحية عالمية غير مسبوقة والتي أدت إلى حدوث تغيرات جوهرية في كافة نواحي الحياة المعاصرة، وما ترتب عليها من مجموعة متنوعة من الآثار الاقتصادية على صناعة النقل الجوي عالميا. وبناءا على ذلك، تهدف هذه الدراسة إلى تحليل ودراسة الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا COVID-19 على صناعة النقل الجوي. ولقد كشفت نتائج الدراسة صعوبة تقدير التداعيات التي أحدثتها جائحة كورونا على صناعة النقل الجوي بشكل فعلي، كما أن استعادة حركة النقل الجوي لما كانت عليه قبل حدوث الجائحة عام ۲۰۱۹ ما يزال يكتنفها الغموض. وفيما يتعلق بسيناريوهات عودة صناعة النقل الجوي لما قبل عام ۲۰۲۰، تشير التقديرات إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز إيرادات صناعة النقل الجوي ٤٣٢ مليار دولار في عام ۲۰۲۲، والذي يمثل ٦٥% من إيرادات عام ۲۰۱۹. من عام ۲۰۲۲ حتى عام ۲۰۲۸. ومن المتوقع أيضا أن تنمو صناعة النقل الجوي بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 8.9%، بقيمة إجمالية قدرها ۱,۰۹ تريليون دولار. علاوة على ذلك، من المتوقع أن تصل إيرادات صناعة النقل الجوي إلى ما يقارب ۸۰٪ من مستويات ما قبل حدوث الجائحة بحلول عام ۲۰۲٤، بقيمة إجمالية قدرها ١,٤ تريليون دولار، أي ما يقارب ذروة إيرادات ما قبل حدوث جائحة كورونا عام ۲۰۱۹ والتي بلغت ١,٤٣ تريليون دولار.

COVID-19 pandemic has triggered an unprecedented global health phenomenon which has drastically altered all aspects of the contemporary life with a diverse range of economic implications for the aviation industry. The primary purpose of research approach adopted in this study is to analyze and study the COVID-19 pandemic's economic repercussions on the global aviation industry. The findings revealed that it's difficult to overestimate how much the COVID-19 outbreak has wreaked havoc on the aviation industry, and the resurgence of aviation industry has been shrouded in mystery. In the baseline recovery scenarios, the aviation industry's revenues in 2022 are projected to surpass $432 billion, representing 65% of 2019's revenue. From 2022 to 2028, the aviation industry is predicted to grow at compound annual growth rate (CAGR) of 8.9%, reaching a total value of $1.09 trillion. Furthermore, passenger traffic is anticipated to rebound to roughly 80% of pre- pandemic levels by 2024 totaling $1.4 trillion, nearly equaling the 2019 pre-pandemic revenue peak of $1.43 trillion.

ISSN: 1687-1863