ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The SPst Nswt Women in Ancient Egypt

العنوان بلغة أخرى: النساء حاملي لقب spst nswt في مصر القديمة
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: الكاشف، دعاء (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يونيو
الصفحات: 131 - 170
DOI: 10.21608/mfth.2022.274092
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1392961
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدولة القديمة | عصر الانتقال الأول | ألقاب النساء | الوضع الاجتماعي | كاهنة حتحور | المرأة في مصر القديمة | Old Kingdom | First Intermediate Period | Feminine Title | Social Status | Priestess of Hathor | Women in Ancient Egypt
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تلقى هذه الورقة البحثية الضوء على اللقب النسائى غير الملكى Spst nswt، ”نبيلة الملك، “والذي يظهر لأول مرة في عصر الأسرة السادسة وكانت تحمله نساء من منطقة منف والأقاليم، واستمر في الاستخدام في عصر الانتقال الأول ولكن بدرجة أقل. تأتى أهمية هذا اللقب من ارتباطه بالنساء أقارب النبلاء وكبار المسئولين في الأقاليم في عصر الأسرة السادسة. تهدف هذه الدراسة إلى تقييم الوضع الاجتماعي لهؤلاء النساء، وعلى نطاق أوسع، معرفة الروابط بين ملوك الأسرة السادسة وعائلات الأقاليم. ويعرف حوالي ثمانين امرأة حاملة للقب Spst nswt في الفترة من نهاية الدولة القديمة وخلال عصر الانتقال الأول، مع ظهور متأخر فريد لهذا اللقب يرجع لنهاية الأسرة الخامسة والعشرين حتى بداية الأسرة السادسة والعشرين ويوجد في مقبرة بدى امون ابت (TT 33) في العساسيف. ما يقرب من نصف النساء حاملي لقب Spst nswt كن كاهنات لحتحور في الأقاليم أو في منطقة منف، وقليل جدا من حالات أخميم تنتمي لنساء خدمن في عبادة مين.

The present article focuses on the non-royal feminine title Spst nswt, “noblewoman of the king,” first attested in the Sixth Dynasty and held by elite Memphite and provincial women, and which continued to be used in the First Intermediate Period but to a lesser degree. The significance of this title comes from its association with the female relatives of nomarchs and high provincial officials in the Sixth Dynasty. This study intends to assess the social status of those women, and more broadly, to address the connections between the rulers of the Sixth Dynasty and provincial families. Some eighty Spst nswt women are known in the period extending from the late Old Kingdom through the First Intermediate Period, with a later unique occurrence of the title dating to the late Twenty-fifth–early Twenty-sixth Dynasty and found in the tomb of Padiamenope (TT 33) in the Asasif. Nearly half of the Spst nswt women were priestesses of Hathor in the provinces or in the Memphite area, and very few cases from Akhmim belong to women who served in the cult of Min.

ISSN: 2537-0952

عناصر مشابهة