ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تفضيل المستهلك الجزائري لمنتجات التنظيف المحلية بدافع النزعة الوطنية

العنوان بلغة أخرى: The Algerian Consumer's Preference for Local Cleaning Products is Motivated by Nationalism
المصدر: مجلة طبنة للدراسات العلمية الأكاديمية
الناشر: المركز الجامعي سي الحواس بريكة
المؤلف الرئيسي: بوغاري، فاطمة الزهراء (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بربار، نور الدين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 890 - 908
DOI: 10.51841/2159-006-001-044
ISSN: 2661-7633
رقم MD: 1393485
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المستهلك | سلوك المستهلك | قرار الشراء | المنتجات المحلية | النزعة الوطنية | Consumer | Consumer Behavior | Purchase Decision | Local Products | Patriotism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: يقتني المستهلك الجزائري ما يلزمه من المنتجات المتاحة بالسوق الجزائري عن طريق المفاضلة بينها وفقا لمجموعة من المعايير مثل جودة المنتج، سعره، وفرته، سمعة علامته التجارية، بلد الصنع... الخ، هذه الأخيرة التي تعتبر بمثابة عوامل أساسية في التأثير على تحديد المستهلك لخياراته واتخاذ القرار الشرائي. كشفت بعض الدراسات أن النزعة الوطنية (الانتماء الوطني للمستهلك) من بين العوامل التي تمثل أهمية بالغة للمستهلك في تحديد أو اختيار المنتجات التي يقتنيها حيث يفاضل بين المنتجات وفقا لبلد المنشأ ليختار المنتجات التي تصنع من طرف مؤسسات محلية، وبغرض القيام باكتشاف مدى تأثر المستهلك الجزائري خصوصا بهذا العامل- النزعة الوطنية- قمنا بإعداد هذه الورقة البحثية، حيث حضرنا استمارة استقصائية وقمنا بتوزيعها على مجموعة من المستهلكين الجزائريين لقياس أثر النزعة الوطنية كعامل أساسي لاقتناء منتجات التنظيف المحلية.

The Algerian market provides the consumer with many and varied options for various produvts, as ther are of these options what is locally made, and some of theme are foreign-made. The Algerian consumer acquires what he needs of these products by comparing to a set of criteria such as the quality of the product, its price, its availability, the reputation of its brand, the country of manufacture... etc. The latter is considered as key factor in influencing the consumer's decision-making and purchasing decision. Some studies revealed that patriotism (national consumer affiliation) is among the factors that are of great importance to the consumer in determining or choosing the products he buys. With this factor– patriotism– we prepared this research paper, where we prepared a survey and distributed it to a group of Algerian consumers to measure the impact of patriotism as a key factor for purchasing local cleaning products.

ISSN: 2661-7633