ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Dereifying Tragic Existence: A Heideggerian Reading of Greek Tragedy and its Reformulation by Arthur Miller

العنوان بلغة أخرى: نزع تشيؤ الوجود التراجيدي: قراءة التراجيديا الإغريقية وإعادة تشكيلها على يد آرثر ميللر من منظور فلسفة هادجر
المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الفيوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: Elsherif, Amr (Author)
المجلد/العدد: مج14, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليو
الصفحات: 1048 - 1089
DOI: 10.21608/jfafu.2022.160925.1811
ISSN: 2357-0709
رقم MD: 1393855
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Heidegger | Dereification | Greek Tragedy | Sophocles | Arthur Miller | All My Sons
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: اهتم مارتن هايدجر بدراسة التراجيديا الإغريقية في معرض استكشافه لمفهوم الوجود عند الفلاسفة السابقين على سقراط. وتقدم دراسته للتراجيديا فهما لمعنى الوجود قبل تحديد أفلاطون وأرسطو لهذا المعنى بشكل ميتافيزيقي ترصد دراسة هايدجر تحولا كبيرا من مفهوم الوجود عند الفلاسفة السابقين على سقراط إلى معناه عند التالين له. يفسر هايدجر تاريخ الغرب بأكمله على أنه نتاجا لهذا التغيير في معنى الوجود. تسعى هذه الدراسة في البداية إلى تحديد موضع مسرحية "أوديب ملكا" لسوفكليس في تاريخ الوجود لكي نقف على هذا التحول من المفهوم المبكر إلى المفهوم المتأخر. وتقوم الدراسة بعد ذلك في الجزء الثاني بقراءة إعادة تشكيل التراجيديا الإغريقية على يد أرثر میللر في القرن العشرين. وذلك في محاول لكشف نتيجة التشكيل الميتافيزيقي والتقني لمعنى الوجود. ويمكن اكتشاف حدود التشكيل التقني لمعنى الوجود في تراجيديا "كلهم أبنائي" لأرثر ميللر. وعند هذا الحد، يبدأ مفهوم جديد في الكشف عن ذاته.

Heidegger turns to Greek tragedy in the course of his investigation of the pre-Socratic concept of being. His reading offers an understanding of being prior to the platonic and Aristotelian metaphysical determinations of being and beings. Most, importantly, it registers a monumental change from the pre-Socratic to the Platonic and Aristotelian concepts. Heidegger regards the whole history of the West as a result of this change in the understanding of being. This article seeks to situate Sophocles‟ Oedipus Tyrannos in the history of being in order to witness the change from the pre-Socratic to the later Greek concept of being. It, then, reads Arthur Miller's reformulation of Greek tragedy in the twentieth century, in an attempt to reveal the result of the metaphysical and technical determinations of being. In All my Sons, a revelation of the limits of the technical determination may be visible. A new concept starts to unconceal itself.

ISSN: 2357-0709