ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الوزير بدر الجمالي واصلاحاته السياسية والاقتصادية والعمرانية

العنوان بلغة أخرى: Minister Badr Al-Jamali and His Political, Economic and Urban Reforms
المصدر: مجلة الكلية الإسلامية الجامعة
الناشر: الجامعة الإسلامية
المؤلف الرئيسي: حسن، غسان حاكم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع72
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الصفحات: 415 - 456
DOI: 10.51837/0827-000-072-062
ISSN: 1997-6208
رقم MD: 1393932
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الوزير بدر الجمالي | الدولة الفاطمية | مصر | بلاد الشام | الإصلاحات السياسية | الإصلاحات الاقتصادية | الإصلاحات العمرانية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تأتي هذه الدراسة كمحاولة لإلقاء الضوء على شخصية الوزير بدر الجمالي والأعمال التي قام بها سواء تلك التي سبقت توليه الوزارة، أو أثناء توليه إياها، والتي أدت إلى إنهاء الحرب الأهلية في مصر والتي نشبت بسبب الصراع بين طوائف الجيش، وإنقاذ الدولة من المجاعة والأوبئة والتي أطلق عليها الشدة العظمى أو الشدة المستنصرية. كذلك تهدف هذه الدراسة بإلقاء الضوء على الإصلاحات التي قام بها هذا الوزير، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الحضاري.

This study comes as an attempt to shed light on the personality of Minister Badr al Jamali and the work he carried out, whether those that preceded his assumption of the ministry, or during his tenure of it, which led to the end of the civil war in Egypt, which erupted due to the conflict between the sects of the army, and saving the state from famine and epidemics, which was launched It has great severity or severity Al Mustansiriya. This study also aims to shed light on the reforms carried out by this minister, whether on the political, economic or cultural levels.

ISSN: 1997-6208

عناصر مشابهة