ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الطاقة الشمسية كخطوة لإعادة هيكلة قطاع الطاقة الكهربائية بالجزائر: رؤية تحليلية خلال الفترة من 2010-2022

العنوان بلغة أخرى: The Solar Energy as a Step to Restructure the Electrical Energy Sector in Alegria: An Analytical Vision "2010-2022"
المصدر: دفاتر بوادكس السياسة الصناعية وتنمية المبادلات الخارجية
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - مخبر البحث بوادكس السياسة الصناعية وتنمية المبادلات الخارجية
المؤلف الرئيسي: بلماحي، آمنة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قدال، زين الدين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يونيو
الصفحات: 323 - 344
ISSN: 2335-1136
رقم MD: 1393958
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطاقة الكهربائية | الطاقة الشمسية | البرنامج الوطني للطاقات المتجددة | الجزائر | Electric Energy | Solar Energy | The National Renewable Energies Program | Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى إبراز أهم الخطوات التي اتخذتها الجزائر، وذلك خلال الفترة الممتدة من 2010 إلى 2022 والتوصل إلى أهم الاستراتيجيات في قطاع الكهرباء، بالنظر إلى إمكانياتها الشمسية، بهدف إعادة هيكلة القطاع. خلصت الدراسة إلى أن توجه الجزائر نحو تفعيل الطاقة الشمسية، يشهد تحسنا ملحوظا اخر فترة من خلال المشاريع المنجزة، لكنه نظرا للإمكانيات الشمسية للجزائر لا يزال محدودا. ويرجع ذلك إلى غياب الاهتمام بالبحث العلمي في المجال بغض النظر على تكلفة الاستثمار، وانه على الدولة الاستفادة القصوى من تحديات سوق الطاقة العالمي حاليا.

The study aims to highlight the steps and strategies taken by Algeria in the electricity sector in the period 2010-2022, given its solar potential The study concluded that Algeria's orientation towards solar energy is witnessing a remarkable improvement in the last period through the completed projects, but it is still limited. This is due to the lack of interest in scientific research in the field, and that the state should make the most of the challenges of the global energy market today.

ISSN: 2335-1136