ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الجوانب الاقتصادية من كتاب "نصوص من أخبار مصر لابن المأمون البطائحي" "ت. 588 هـ."

العنوان بلغة أخرى: Economic Aspects in the Book "News of the Texts of Egypt to the Son of the Ibn Mamoun Bataiha" "V 0.588 E"
المصدر: مجلة الجامعة العراقية
الناشر: الجامعة العراقية - مركز البحوث والدراسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: الكناني، مصرية تعبان مهدي (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Kanani, Masriyah Tabban Mahdi
المجلد/العدد: ع60, ج1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: آيار
الصفحات: 470 - 477
ISSN: 1813-4521
رقم MD: 1395587
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: أن دراسة التاريخ الاقتصادي من الدراسات المهمة في التاريخ العام لأنه في الواقع ميدان من الميادين التاريخية المهمة والمؤثرة في النشاطات الاقتصادية التي تسير عجلة الدولة العربية الإسلامية وتبين في الوقت ذاته قدر الفكر الاقتصادي على معالجة الكثير من الأزمات والمجاعات التي تمر بها الدولة العربية الإسلامية وفي الوقت ذاته تكشف إبداعات الفكر الاقتصادي العربي الإسلامي في هذا المجال. ويأتي بحثنا للجوانب الاقتصادية في كتاب لابن المأمون البطائحي (ت، ٥٨٨هـ) وما يتضمنه من حوادث تاريخية كتبت في مصر الفاطمية ضمن أطار دراسة التاريخ الاقتصادي للعصر الفاطمي في مصر. وقد احتوى هذا البحث على نبذة مقتضبة عن حياة المؤلف ومن ثمة تطرقنا ضمن محور آخر عن الكتاب ونصوصه وحوادثه ويأتي المحور المهم في هذا البحث ليسلط الضوء على الجوانب الاقتصادية التي وردت في هذا الكتاب ومن ثمة الخاتمة والمصادر والمراجع.

The economic aspects of our research in the book text news from Egypt to the son of the safe Bataiha (v 0.588 e) and the promise of historical incidents written in Fatimid Egypt within the framework of the study of economic history of the Fatimid era in Egypt. This research included a brief overview about the author's life and there we talked about the book within another and texts and Hawwadth axis comes important axis in this research to shed light on the economic aspects contained in this book and there Conclusion sources

ISSN: 1813-4521