ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Military’s Media Integration Policies in The New War Paradigm: The British Armed Forces as A Model

العنوان بلغة أخرى: السياسات العسكرية في دمج وسائل الإعلام في نموذج الحروب الجديدة: القوات المسحلة البريطانية نموذجاً
المصدر: مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية
الناشر: جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي
المؤلف الرئيسي: العبري، عبدالناصر بن أحمد بن عبدالله (مؤلف)
المجلد/العدد: س49, ع189
محكمة: نعم
الدولة: الكويت
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: أبريل
الصفحات: 391 - 430
DOI: 10.34120/0382-049-189-011
ISSN: 0254-4288
رقم MD: 1397133
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإدماج | نموذج الحروب الجديدة | العمليات الإعلامية | الثورة في الشؤون العسكرية | Integrations System | War Paradigm | Media Operation | Revolution in Military Affairs [ RMA]
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: الأهداف: بحثت هذه الدراسة في العلاقة المتطورة بين المؤسسة العسكرية ووسائل الإعلام في الحرب الحديثة وانعكاساتها على سياسات إدارة الإعلام العسكري. وهدفت إلى الإجابة عن السؤال البحثي: كيف تدمج القوات المسلحة البريطانية المراسلين الحربيين في المجهود الحربي للدولة وفقاً لنموذج الحروب الجديدة؟ المنهج: استندت هذه الدراسة إلى مفاهيم النظرية المتجذرة في تحليل سياسات القوات المسلحة البريطانية في دمج وسائل الإعلام في الحملات العسكرية. استخدم الباحث المنهج النوعي باستخدام أداة المقابلة غير المقننة مع عينة مختارة من الضباط العسكريين البريطانيين إلى جانب عينة من المراسلين الحربيين المحترفين الذين يمثلون بعض وسائل الإعلام البريطانية الشهيرة؛ كشبكة الإذاعة البريطانية وصحيفة الجارديان، وصحيفة هيرالد وذلك في الفترة من 2016 إلى 2018. كما حلل عدد من الوثائق العسكرية التي أصدرتها وزارة الدفاع البريطانية ذات الصلة بالتنظيم الإعلامي في الحروب. النتائج: كشفت نتائج الدراسة أن كلتا المؤسستين الإعلامية والعسكرية تحتفظ بأجندات ومصالح محددة تتعلق بمسار النزاعات المسلحة بشكل قد يؤثر على قوة الإعلام في توعية الناس بواقع الحرب. الخاتمة: توصلت الدراسة إلى أن نظام الإدماج الذي تسعى القوات المسلحة إلى تحقيقه يجب أن يعمل على إشراك وسائل الإعلام في مراحل صياغة السياسات؛ مما يتيح مزيداً من التنسيق القائم على الاحترام المتبادل والعمل بشكل جماعي في النموذج الجديد للحروب. كما خلصت الدراسة إلى أن تطور الحروب الجديدة وانتشار الشبكات الاجتماعية الرقمية قد زعزع العلاقات العسكرية الإعلامية في نموذج الحروب الجديدة.

Objectives: This study investigated the evolving relationship between the military and media in modern warfare and its implications on military media management policies. It aimed to answer the research question: How does the British armed forces integrate war correspondents into the country’s war effort in accordance with the new wars paradigm? Method: Employing Grounded Theory, the study meticulously scrutinized current protocols used to integrate media into the British Armed Forces’ war campaign. It involved unstructured interviews with British army officials and seasoned war correspondents from reputable British media establishments such as the BBC, The Guardian, and The Herald, between 2016 and 2018. Further, military documents related to media organization in warring situations were thoroughly scrutinized. Results: The study’s findings revealed that the military and media hold specific interests and agendas related to armed conflicts, which may impact the power of media in educating people about war’s reality. Conclusion: This study concludes that the rise of new wars and digital social networks have disrupted the military-media relationship and that coordination and collective work are necessary in the new form of war. An integration system can bring the military and media together in a respectful relationship.

ISSN: 0254-4288

عناصر مشابهة