ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاستثمار السياحي في الجزائر: رهانات وآفاق

العنوان بلغة أخرى: Tourism Investment in Algeria: Bets and Prospects
المصدر: مجلة العلوم الإدارية والمالية
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: معتوق، سامية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن حركو، غنية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 364 - 381
DOI: 10.37644/1939-007-001-020
ISSN: 2602-6139
رقم MD: 1398062
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستثمار السياحي | المخطط التوجيهي للسياحة | التنمية السياحية | Tourism Investment | Tourism Outline | Tourism Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تبيان واقع ورهانات الاستثمار السياحي في الجزائر حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي من خلال التأصيل النظري للاستثمار السياحي وتحليل واقعه في الجزائر مع توضيع أفاقه وفق المخطط التوجيهي للتنمية السياحية أفاق 2030 وقد خلصت الدراسة إلى أنه رغم الإمكانيات الضخمة والمتنوعة التي تملكها الجزائر والبرامج التي اعتمدتها لتدعيم الاستثمار السياحي ورفع معدلاته إلا أنه يبقى دون المستوى المخطط له والذي لا يجعله يزاحم بقية القطاعات الاقتصادية، حيث سجلت معظم المشاريع السياحية حالات مرتفعة من التأخر في الإنجاز إلى جانب توقف البعض منها، والذي قد يعود بدرجة كبيرة إلى تعقد بيئة الاستثمار في الجزائر.

The study aims to demonstrate the realities and bets of tourism investment in Algeria. We have adopted the analytical descriptive approach by explaining the theoretical roots of tourism investment and analysing its realities in Algeria as its prospects are developed according to the Tourism Development Directive Horizon 2030. The study concluded: Despite Algeria's enormous potential and the programmes it has adopted to support tourism investment and raise its rates, it remains below the planned level, which does not make it crowding out the rest of the economy. Most tourism projects have recorded high delays and some have ceased, which may be due largely to the complexity of Algeria's investment environment.

ISSN: 2602-6139