ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الشعار الانتخابي لمرشحي انتخابات مجلس الأمة في دولة الكويت 2020: دراسة لغوية

العنوان المترجم: The Electoral Slogan for The Candidates for The National Assembly Elections in The State of Kuwait 2020: A Linguistic Study
المصدر: مجلة بحوث كلية الآداب
الناشر: جامعة المنوفية - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: العتيبى، غازى عوض (مؤلف)
المجلد/العدد: ع131, ج4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 3 - 31
DOI: 10.21608/sjam.2022.139057.1557
ISSN: 2090-2956
رقم MD: 1399496
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحليل اللساني | الخطاب السياسي | الشعار الانتخابي | اللسانيات | تحليل الخطاب
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تقوم هذه الدراسة على فحص اللغة في أحد استخداماتها النفعية التداولية، وهي اللغة المستخدمة في شعارات مرشحي الانتخابات البرلمانية في الكويت (انتخابات مجلس الأمة الفصل التشريعي السادس عشر) التي أجريت في الخامس من ديسمبر سنة ٢٠٢٠. ولما كان الشعار الانتخابي يقوم على الإيجاز والاختصار، ولما كان الهدف من الشعار الانتخابي هو التأثير في سلوك الناخب وإقناعه بأحقية هذا المرشح بالنجاح في الانتخابات كانت اللغة المستخدمة في هذه الشعارات وسيلة ناجعة، يحرص المرشحون على إحسان استغلاله والإفادة منه في حملاتهم الانتخابية من ثم تهدف هذه الدراسة إلى مقاربة تلك الشعارات مقاربة لغوية، والتعرف على بنيتها، وطريقة تركيبها، وخصائص الخطاب. وقد استعانت الدراسة بمنهج (تحليل المحتوى) في دراسة الشعارات الانتخابية.

This study focuses on examining the language employed in one of its utilitarian and deliberative forms, namely the language used in the slogans of candidates for the parliamentary elections in Kuwait (the National Assembly elections, the sixteenth legislative term) held on December 5, 2020. Given that electoral slogans prioritize brevity and conciseness and aim to influence voter behaviour by persuading them of a candidate's suitability for success in the elections, the language used in these slogans serves as an effective tool. Candidates endeavour to utilize language effectively and capitalize on it during their electoral campaigns. Therefore, this study aims to linguistically analyze these slogans, elucidating their structure, composition methods, and discourse characteristics. The study employs the approach of content analysis to examine electoral slogans. This abstract was translated by AlMandumah Inc.

ISSN: 2090-2956