ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المجتمع المدني شريك التنمية المستدمية: العمل التطوعي أنموذج

العنوان بلغة أخرى: Civil Society as a Local Development Partner: Example Volunteer Work
المصدر: مجلة العلوم القانونية والاجتماعية
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: عاشوري، جمال الدين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عطية، وليد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 728 - 740
DOI: 10.53419/2259-008-002-043
ISSN: 2507-7333
رقم MD: 1399755
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المجتمع المدني | العمل التطوعي | التنمية المستديمة | ثقافة التطوع | Civil Society | Volunteer Work | Sustainable Development | Volunteer Culture
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعتبر العمل التطوعي أحد ركائز المجتمع المدني الذي ينخرط غالبا في عملية التنمية باختلاف أنواعها، من خلال المشاركة الإيجابية لمختلف فئات المجتمع، خصوصا لفئة الشباب المؤهل بدنيا ومعرفيا، والذين يمثلون النسبة الغالبة في المجتمع. تهدف الورقة البحثية هذه إلى تبيان أهمية تكوين منظمات المجتمع المدني، وتأطير العمل التطوعي الفردي، لتحقيق التنمية المحلية الشاملة، وقد تبين أن تحقيق هذا المطلب رهين التنشئة على ثقافة التطوع، والانخراط في العمل الجمعيات والاتحادات والمنظمات، وتذليل كل ما من شأنه إعاقة هذا المسعى.

Voluntary work is considered one of the pillars of civil society, which is often involved in the development process of all kinds, through the positive participation of various groups in society, especially for the category of physically and cognitively qualified youth, who represent the majority of society. This research paper aims to demonstrate the importance of forming civil society organizations, and framing individual volunteer work, to achieve comprehensive local development.

ISSN: 2507-7333

عناصر مشابهة