ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Mental Illness Struggles in Some Contemporary Selected Novels: A Critical Study

العنوان بلغة أخرى: صراعات الإعتلال الذهني في بعض الروايات المعاصره المختاره: دراسة نقدية
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: الشمري، سفانه حاتم خليل (مؤلف)
المجلد/العدد: مج5, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1445
الشهر: أغسطس
الصفحات: 834 - 856
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 1399962
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإعتلال الذهني | الأدب المعاصر | سليفيا بلاث | جانيت فيتش | Mental Illness | Contemporary Literature | Sylvia Plath | Janet Fitch | The Bell Jar | White Oleander
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: الدراسة التحليلية الحالية تهدف إلى استكشاف أساليب تصوير الاعتلال الذهني في الأدب المعاصر، وذلك من خلال التركيز بشكل خاص على أعمال سيلفيا بلاث وجانيت فيتش، من خلال فحص بعض رواياتهم بشكل نقدي حيث تبدأ الدراسة برواية سيلفيا، شبه سيرة ذاتية حيث أنها The Bell Jar. تتعمق في انزلاق بطلة الرواية إلى المرض العقلي، تقدم كتابات بلاث الأولية والتصويرية صورة شخصية عميقة عن صراعات مريض العلل الذهنية. أيضا، تقدم White Oleander لجانيت فيتش صورة فريدة للمرض العقلي من خلال خبرات استريد ماجنوسن، وهي فتاة مراهقة تنتقل في نظام الرعاية بالتبني بعد سجن والدتها، حيث تستكشف رواية فيتش آثار الإساءة والخسارة والتخلي عن استريد على الصحة العقلية والاضطراب. من خلال هذا التحليل المقارن، يكتسب القراء نظرة ثاقبة للطرق المتنوعة التي يتعامل بها الأدب المعاصر مع الأمراض العقلية. من خلال التحليل النقدي لهذه الأعمال، تساهم هذه الدراسة في فهم أبعاد الاعتلال الذهني والصحة العقلية في الأدب وإمكانية تعزيز التعاطف والوعي في المجتمع مع هذه الفئة من الأشخاص.

This comparative analysis explores the representation of mental illness in contemporary literature, specifically focusing on the works of Sylvia Plath, and Janet Fitch. By critically examining some of their novels. The analysis begins with Sylvia Plath's The Bell Jar, a semi-autobiographical novel that delves into the protagonist's descent into mental illness. Plath's raw and introspective writing offers a deeply personal portrayal of mental health struggles. Janet Fitch's White Oleander presents a unique portrayal of mental illness through the experiences of Astrid Magnussen, a teenage girl navigating the foster care system after her mother's imprisonment. Fitch's novel explores the effects of abuse, loss, and abandonment on Astrid's mental health and distress. Through this comparative analysis, readers gain insight into the diverse ways in which contemporary literature grapples with mental illness. By critically analyzing these works, this study contributes to the understanding of mental health representation in literature and its potential for fostering empathy and awareness in society.

ISSN: 2663-2284

عناصر مشابهة