ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى تأثير العولمة على المنظمات الدولية ومصداقيتها

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Globalization on International Organizations and their Credibility
المصدر: مجلة المنارة للبحوث والدراسات - سلسلة العلوم السياسية والقانون
الناشر: جامعة آل البيت
المؤلف الرئيسي: البقور، محمد خلف عبدالفتاح (مؤلف)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: أيلول
الصفحات: 513 - 536
ISSN: 2958–2598
رقم MD: 1400745
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مصداقية | المنظمات الدولية | القانون الدولي | مفهوم العولمة | نشاط المنظمات الدولية | Credibility | International Organizations | International Law | The Concept of Globalization | The Activity of International Organizations
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: تسعى هذه الدراسة معرفة مدى تأثير العولمة على مصداقية المنظمات الدولية، وخلصت إلى مجموعة من النتائج، أهمها: تأثر مصداقية المنظمات الدولية بعوامل عديدة في مقدمتها: الآثار الكبيرة التي تركتها العولمة على المنظمات الدولية. تنقسم الدراسة إلى مبحثين رئيسين، تناول المبحث الأول: الإطار القانوني بين مفهوم العولمة ونشاط المنظمات. وناقش المبحث الثاني: أهمية العمل على تحقيق التوازن بين كل من مفهوم العولمة ونشاط المنظمات الدولية، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات، أبرزها: ضرورة تعزيز مصداقية المنظمات الدولية؛ لأهمية ذلك البالغة في تعزيز الأمن والسلم الدوليين، والحفاظ على العالم من الانجرار إلى حروب عالمية جديدة.

This study seeks to know the impact of globalization on the credibility of international organizations. This study reached a number of results, the most important of which is: The credibility of international organizations is affected by many factors a headed by the great effects that globalization left on international organizations. The study is divided into two main topics. The first one deals with the legal framework between the concept of globalization and the activity of organizations. The second topic tackled the importance of achieving balance between both the concept of globalization and the activity of international organizations. The study reached a set of recommendations, the most prominent of which is the necessity to enhance the credibility of international organizations for its great importance in strengthening international peace and security and preserving the world from being drawn into new global wars.

ISSN: 2958–2598