ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Food Packaging Innovation as a Key Factor to Reduce Environmental Damage: Case Study Emballage Togo Start-Up

المصدر: مجلة العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير
الناشر: جامعة سطيف 1 - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Hamza, Fatima Zohra (Author)
مؤلفين آخرين: Khedim, Amel (Co-Author)
المجلد/العدد: مج23, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يونيو
الصفحات: 30 - 39
ISSN: 1112-3443
رقم MD: 1400992
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
قطاع الأغذية الزراعية | التغليف | التنمية المستدامة | الابتكار | الضرر البيئي | Agri-Food Sector | Packaging | Sustainable Development | Innovation | Environmental Damage
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: يكمن للتغليف أهمية بالغة في توفير الحماية وتحقيق قيمة مضافة للمنتج كما انه يعتبر أداة ترويجية هامة في تسويق السلع، غير أن الوعي العام المتزايد بالضرر البيئي الناتج عن الصناعات المختلفة يحث المستهلكين على التحول إلى تغليف مستدام وصديق للبيئة من أجل تجنب الآثار السلبية للنفايات الناجمة عن السلوك البشري المتهور. الهدف من هذه الدراسة هو تسليط الضوء على التغليف المستدام ودوره في الحد من الأضرار البيئية. تثبت هذه الدراسة اهتمام الشركات الجزائرية الناشئة بمكافحة النفايات من خلال تقديم عبوات صديقة ومحافظة للبيئة. في القسم النظري، قدمنا تعريفا شاملا للتغليف المبتكر المستدام، والذي نفوض أنه أحد الحلول الممكنة للحد من الضرر البيئي. في القسم التطبيقي، قمنا بتطوير مجموعة من الأسئلة تم طرحها على شركة ناشئة لإنتاج عبوات التغليف تعمل في الجزائر تحت اسم «Emballage Togo» من أجل معرفة دور التغليف الغذائي المبتكر في تقليل النفايات.

Packaging is an integral component of the product, offering both protection and value addition. However, growing public awareness is urging consumers to convert to environmentally packaging in order to avoid the negative effects of waste brought on by inconsiderate human conduct. The objective of this work is to shed light on sustainable packaging and its role in reducing environmental damage. This paper proves the interest of Algerian start-ups in the fight against waste by offering eco-friendly packaging. In the theoretical section, we have given a comprehensive definition of sustainable innovative packaging, which we assume is one of the possible solutions for reducing environmental damage. In the empirical section, we developed an interview guide that was introduced to a packaging producing company operating in Algeria under the name of "Emballage Togo" in order to figure out the role of innovative food packaging in reducing waste.

ISSN: 1112-3443

عناصر مشابهة