ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







What Have We Achieved so Farin Waqf "Endowment" Research?: Evidence from Malaysia and Indonesia

العنوان بلغة أخرى: ما أنجز حتى الآن من البحوث حول الوقف: أدلة من ماليزيا وإندونيسيا
المصدر: مجلة الجامعة القاسمية للاقتصاد الإسلامي
الناشر: الجامعة القاسمية
المؤلف الرئيسي: ذاكر، حسن الدين محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: يونيو
الصفحات: 149 - 186
ISSN: 2788-5542
رقم MD: 1401091
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحليل الببليومتري | الوقف | التمويل الإسلامي | ماليزيا | إندونيسيا | Biblometric | Waqf | Islamic Finance | Malaysia | Indonesia
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تقييم أحدث الإنجازات في البحوث العملية حول الوقف وتحليل التطور الحالي في صناعة الوقف في ماليزيا وإندونيسيا. وقد استخرجت جميع المقالات المنشورة المتعلقة بالوقف من عام 2011 إلى 2022 من قاعدة بيانات سكوبوس. واستخدم (Biblioshiny) لإجراء التحليلات وتصور تخطيط العلوم. ويظهر التحليل الببليومتري أن البحث حول الوقف في كلا البلدين يتقدم بشكل جيد مع نتائج ذات جودة وتأثير على تطور الأمة، حيث تحسنت أعداد الإنتاج البحثي والاقتباسات بشكل ملحوظ في كلا البلدين. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم كلا البلدين مفاهيم الوقف بشكل واسع في العديد من الأبعاد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) ولتعظيم الفرصة لحل المشكلات التي تعترض صناعة الوقف. يمكن أن توفر النتائج من هذه الدراسة نقطة مرجعية للعديد من الأطراف، مثل: المنظمين، ووكالات الحكومة، والوكالات غير الحكومية، والأكاديميين، والمنظمات غير الحكومية (NGOs) والمشغلين في الصناعة.

The objectives of this study are to assess the latest achievement in empirical Waqf research and to analyze the current development in the Waqf industry in Malaysia and Indonesia. All published articles related to waqf published from 2011 to 2022 were extracted from the Scopus database. Biblioshiny was used to perform the analyses and visualize the science mapping. Bibliometric analysis shows the research on Waqf in both countries is progressing well with quality and impactful outcomes to the development of the Ummah. The number of research production and citations improved significantly in both countries. In addition, both countries are utilizing the concepts of Waqf extensively in many dimensions to achieve Sustainable Development Goals (SDGs) and to maximize the opportunity to resolve the issues that are hurdling the Waqf industry. The findings from this study could provide a point of reference to many parties such as regulators, government agencies, non- academics, Non- Government Organizations (NGOs) and industry government agencies, players.

ISSN: 2788-5542

عناصر مشابهة