ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحقيق البعد البيئي المستدام في عملية تدوير النفايات الإلكترونية

العنوان بلغة أخرى: Achieving the Sustainable Environmental Dimension of E-Waste Recycling
المصدر: حوليات جامعة الجزائر 1
الناشر: جامعة الجزائر1 بن يوسف بن خدة
المؤلف الرئيسي: حديدان، آمال (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زغبيب، نور الهدى (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج37, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جوان
الصفحات: 296 - 312
ISSN: 1111-0910
رقم MD: 1402171
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, IslamicInfo, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النفايات الخطرة | النفايات الإلكترونية | البيئة | إعادة التدوير | Hazardous Waste | Electronic Waste | The Environment | Recycling
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هاته الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على ما ينذر به التخلص العشوائي من النفايات الإلكترونية من تهديد خطير للأمن البيئي. وهو ما حفز العديد من الدول إلى دق ناقوس الخطر في لفتات تشريعية تستهدف تنظيم عملية التخلص الآمن والصحي من هذا النوع من النفايات الخطرة، من خلال عدة طرق لعل أهمها اعتماد تقنيات إعادة التدوير. إن أهمية هاته الدراسة تصبو إلى البحث عن مدى توافر البعد البيئي المستدام في عملية تدوير النفايات الإلكترونية من خلال تقييم الاستراتيجية التشريعية والمؤسساتية للتجربة الجزائرية في هذا المجال.

This paper aims to shed light on the indiscriminate disposal of e waste foreshadows a serious threat to environmental security. This prompted many countries to sound the alarm in legislative gestures aimed at regulating the process of safe and healthy disposal of this type of hazardous waste, through several methods, perhaps the most important of which is the adoption of recycling techniques. The importance of this study aims to search for the availability of a sustainable environmental dimension in the e-waste recycling process by evaluating the legislative and institutional strategy of the Algerian experience in this field.

ISSN: 1111-0910