ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اثر آليتي تركز الملكية ومجلس الإدارة على ممارسات إدارة الأرباح: دراسة تطبيقية على عينة من المصارف العراقية الخاصة المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية

المصدر: مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية
الناشر: جامعة الكوفة - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: طلب، حسنين راغب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالرضا، اسراء كريم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج18, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 603 - 628
ISSN: 1994-0947
رقم MD: 1403024
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى قياس أثر آليتي تركز الملكية ومجلس الإدارة على إدارة الأرباح تمثلت عينة البحث بـ 16 مصرف من المصارف العراقية المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية للفترة من(2010-2019) وقد توصل البحث إلى أن آليتي تركز الملكية ومجلس الإدارة ذات تأثير في تخفيض ممارسات إدارة الأرباح، ويوصي البحث بإصدار قواعد أو دليل بتطبيق قانون حوكمة الشركات في سوق العراق للأوراق المالية ولا سيما أن البحث أثبتت من ممارسات المصارف العراقية لإدارة الأرباح.

The research aims to measure the effect of the mechanisms of concentration of ownership and the board of directors on earning management. The research sample was represented by 16 Iraqi banks listed in the Iraqi Stock Exchange for the period from (2010-2019). Profits, and the research recommends issuing rules or a guide for applying the corporate governance law in the Iraqi stock market, especially that the research proved the practices of Iraqi banks to earning management.

ISSN: 1994-0947

عناصر مشابهة