ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الطبيعة القانونية لعقد الرعاية الرياضية

العنوان بلغة أخرى: The Legal Nature of the Sports Sponsorship Contract
المصدر: مجلة العلوم القانونية
الناشر: جامعة بغداد - كلية القانون
المؤلف الرئيسي: حسوني، محمد عويز (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الكلابي، حسين عبدالله عبدالرضا (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج38, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: كانون الثاني
الصفحات: 33 - 60
ISSN: 2070-027X
رقم MD: 1403266
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
عقود الرعاية الرياضية | الطبيعة القانونية | عقود المنفعة | عقود العمل | Sports Sponsorship | Legal Nature | Benefit Contract | Contracts Work
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعد عقد الرعاية الرياضية من اهم العقود التي تبرمها المؤسسات الرياضية من أجل الحصول على التمويل الكافي لأجل أداء نشاطاتها، فقد كان لاحترافية النشاطات الرياضية ومتابعتها من قبل فئات عديدة من الجمهور ووجود مؤسسات تجارية أو صناعية تريد إبراز أسمائها من خلال هذه النشاطات الأثر البالغ في ظهور هذا العقد وتطوره. تطرقت هذه الدراسة للطبيعة القانونية لعقد الرعاية الرياضية من خلال البحث في مدى انطباق بعض أحكام العقود المسماة عليه، ومن ثم تطبيق أي أحكام عليه، وذلك من خلال تناول العقود الواردة على المنفعة كعقد الترخيص، وعقد الوديعة، والعقود الواردة على العمل كعقد العمل وعقد المقاولة.

The sports sponsorship contract is one of the most important contracts concluded by sports institutions in order to obtain sufficient funding for the performance of its activities. Contract and its development. This study dealt with the legal nature of the sports sponsorship contract by examining the extent to which some of the provisions of the named contracts apply to it, and then applying the provisions of which one will apply to it, by dealing with the contracts on the benefit such as the licensing contract, the deposit contract, and the contracts on work such as the work contract and the contracting contract.

ISSN: 2070-027X

عناصر مشابهة