ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







3D Printed House: The Digital Transformation in Architecture and Construction of the Sustainable Houses

المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: Omayer, Hayam M. (Author)
المجلد/العدد: ع41
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1445
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 136 - 152
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 1404514
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الطباعة ثلاثة الأبعاد | التصميم الرقمي | العمارة الرقمية | الاستدامة | 3d Printing | Digital Design | Digital Architecture | Sustainability
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: هناك طلب متزايد على المساكن المستدامة والملائمة في قطاع البناء والتشييد، لا سيما في البلدان النامية ذات الموارد المحدودة، الاستهلاك المتزايد للطاقة، الكثافة السكانية الكبيرة، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وبالتالي فإن تبني تكنولوجيا التصميم والتشييد والابتكار الرقمية أمر بالغ الأهمية؛ وإحدى هذه التكنولوجيا هي الطباعة ثلاثية الأبعاد، التي أصبحت مؤخرا تكنولوجيا أساسية وقوية في صناعة البناء. وعلى هذا النحو، تتمتع الطباعة ثلاثية الأبعاد بمزايا وإمكانات تتفوق على بناء المنازل التقليدية من حيث أنها قادرة على استخدام الروبوتات والبرمجيات والمواد المتقدمة. ويحقق البحث في إمكانيات وحدود اعتماد الطباعة ثلاثية الأبعاد بشأن مشاريع التصميم الرقمي والإنشاءات السكنية. وعلاوة على ذلك، استعراض وتحليل دور الطباعة ثلاثية الأبعاد لتقييم أدائها وقدرات استخدامها في المستقبل. وتخلص الدراسة إلى أن تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد تبدو بديلا واعدا لتعزيز أداء عملية التصميم والتشييد، ومعالجة مختلف جوانب المواد المتقدمة، والقدرة على تحمل التكاليف، والاستدامة، بما في ذلك الجوانب الاجتماعية والاقتصادية. وقد بدأت أهداف البحث بالتحقيق في اعتماد الطباعة ثلاثية الأبعاد في مجال العمارة والهندسة والبناء من خلال تسليط الضوء على مزايا وإمكانات الطباعة ثلاثية الأبعاد من أجل السكن المستدام. وعلاوة على ذلك، تجري مناقشة تحديات الطباعة ثلاثية الأبعاد في الهندسة المعمارية والتشييد. كما اعتمد البحث أساسا على استعراض الأدبيات وتحليل ٤ دراسات حالة لدور الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي تم بناءها في مجال التشييد بين عامي ۲۰۱۸ و۲۰۲۰. ويقدم كل مشروع تطبيقا عمليا هاما لأساليب الطباعة الثلاثية الأبعاد، والمواد المطورة، والتصاميم، والحلول البيئية، وأساليب الحد من الموارد، والحلول المبتكرة للحصول على سكن مستدام.

There is an increasing demand for sustainable, and dignified housing in the building and construction sector, particularly in developing countries with limited resources, growing energy consumption, population, and CO2 emissions. Therefore, the adoption of digital design, construction, and innovation technology is vital; one of these technologies is 3D printing (3Dp), which has become a recently essential and powerful technology in the construction industry. As such, 3Dp has advantages and potentials over traditional housebuilding in that it can use robotics, software, and advanced materials. The paper investigates the Potentials and limitations of 3DP adoption on digital design and Construction housing projects. Moreover, review and analysis of 3D Printed Houses for evaluation of their performance and future usage capabilities. The study concludes that 3DP technology appears to be a promising alternative to enhance design and construction process performance, address various aspects of advanced materials, affordability, and sustainability, including social and economic aspects. The paper's objectives started with investigating 3Dp adoption in AEC by highlighting the advantages and potentials of 3Dp for sustainable housing. Furthermore, the challenges of 3Dp in Architecture and Construction are discussed.

ISSN: 2356-9654

عناصر مشابهة