ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Principles to Achieve Zero Carbon Buildings Implementation Barriers and Suggested Solutions

المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: Mohamed, Asamer Zakaria Ahmed (Author)
مؤلفين آخرين: Haggag, Azza G. (Co-Author)
المجلد/العدد: ع39
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: مايو
الصفحات: 117 - 134
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 1404738
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المباني المنخفضة الكربون (الخالية من الكربون) | المباني منخفضة الطاقة | استهلاك الطاقة | الغلاف الخارجي للمبنى | Zero-Carbon Buildings (ZCB) | Zero Energy Buildings (ZEB) | Energy Consumption | Building's Outer Shell
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: عندما سنت الحكومة البريطانية قانونا ينص على أنه بحلول بداية عام 2017، يجب أن تحقق جميع المباني السكنية الجديدة متطلبات المباني الخالية من الكربون، ساهمت العديد من المؤسسات في تطوير الأفكار الهندسية والحلول البيئية التي من شأنها أن تساعد في الحفاظ على الطاقة والبيئة والصحة العامة. ويرجع السبب في حاجة المجتمعات الكبرى لمثل هذا النوع من المباني إلى النمو السكاني ونضوب الموارد والمشاكل التي يسببها التلوث البيئي. ويتزامن مع ذلك أيضا ظهور العديد من المجتمعات السكنية الجديدة في القاهرة والمحافظات الأخرى، مثل المناطق السكنية في مركز تنمية قناة السويس والقاهرة الجديدة، والتي يمكن أن تكون نواة لمجتمع صحي وصديق للبيئة يمكن أن يكون بعد ذلك نموذجا أوليا قابلا للتكرار في العديد من التجمعات السكنية. تعد قضية الحفاظ على الطاقة من أهم الركائز التي تعتمد عليها المباني منخفضة الكربون، لذلك تسعى العديد من المؤسسات جاهدة لتحقيق ذلك. ويمكن تصنيف الاعتبارات المسؤولة عن تحقيق هذا النوع من المباني بشكل عام إلى ثلاث نقاط رئيسية تبدأ بالاعتبارات التي تختص بتصميم المبنى نفسه، الاعتبارات الخاصة بالأجهزة والأنظمة الفنية وأخيرا الاعتبارات التي تعتمد على ضبط أنماط حياة المستخدمين. تناقش هذه الورقة البحثية المبادئ التي يمكن تطبيقها لتحقيق مباني خالية من الكربون لتشجيع المهندسين المعماريين والإنشائيين على العمل على تنفيذها في مصر، وللتحقق من هذه المبادئ، تمت مناقشة بعض المباني السكنية التي جربت فكرة المباني منخفضة الكربون وفقا للتجربة البريطانية. وباستخدام المنهج الاستقرائي، تم استنتاج عوائق تنفيذها وعرض الحلول المقترحة لتجاوز هذه العوائق. وذلك بعد مناقشة بعض التجارب للمباني منخفضة الكربون في مصر والتي تهدف لتحسين ورفع جودة الحياة.

When the British Government enacted a law stating that by the beginning of the year 2017 allnew residential buildings must meet zero-carbon requirements, many foundations contributed to developing engineering ideas and environmental solutions that would help in conserving energy, environment, and public health. The fact that some communities are in greater need of such legislation is due to population growth, resource depletion, and problems caused by environmental pollution. This is consistent with the appearance of many new residential communities in Cairo and other governorates, such as the residential areas in the Suez Canal Development Center and New Cairo, which can be a nucleus for a healthy and environmentally friendly society that could then be a replicable prototype model for many areas. The issue of energy conservation is one of the most important pillars on which low-carbon buildings depend on, so various institutions have been striving to achieve this. The entities responsible for implementing this type of building can be classified into the design of the building itself, technical systems, and devices in addition to adjusting Users' Lifestyles. This research paper explains principles that could be applied to achieve zero-carbon buildings to encourage architects and engineers to work with them in Egypt. Then, to investigate these principles, some residential buildings that have experimented with the idea of low carbon buildings according to the British experiment are discussed. And using the inductive methodology, implementation barriers are inferred with a set of proposed actions after discussing some experiences of low-carbon buildings in Egypt, which aim to improve and raise the quality of life.

ISSN: 2356-9654

عناصر مشابهة